• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

وواشنطن واﺛﻘﺔ ﺑأدﻟﺔ اﺳﺘﺨﺪام اﻟﻨﻈﺎم اﻟﺴﻮري أﺳﻠﺤﺔ ﻛﯿﻤﯿﺎﺋﯿA

بوﺗﯿﻦ واوﺑﺎﻣﺎ ﺳﯿﺒﺤﺜﺎن اﻷزﻣﺔ اﻟﺴﻮرﯾﺔ في ﻗﻤﺔ ﻣﺠﻤوعة الثمان

بوﺗﯿﻦ واوﺑﺎﻣﺎ ﺳﯿﺒﺤﺜﺎن اﻷزﻣﺔ اﻟﺴﻮرﯾﺔ في ﻗﻤﺔ ﻣﺠﻤوعة الثمان
بواسطة fahadalawad 06-08-1434 05:05 صباحاً 667 زيارات
ثقة : واشنطن موسكو وكالات  أبدت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم ثقتها بالأدلة على استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية ضد مقاتلي المعارضة ، مستبعدة تكرار الخطأ التقديري نفسه حول أسلحة الدمار الشامل والذي أفضى إلى اجتياح العراق العام 2003 م .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جينيفر بساكي إن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيقدم كل أدلته إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة مجموعة الثماني يومي 17 و18 يونيو في أيرلندا الشمالية .

وأضافت // إن اوباما سيشرح لبوتين الأسباب التي تجعلنا واثقين إلى هذه الدرجة والتقييم الذي كشفه البيت الأبيض حول استخدام الأسلحة الكيميائية // .
وأكدت المتحدثة أن هذا التقييم جرى بواسطة العديد من قنوات المعلومات المستقلة .

من جانب أخر أكد المستشار الدبلوماسي للكرملين اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي باراك اوباما سيبحثان الأزمة السورية في لقاء ثنائي في إطار قمة مجموعة الثماني في ايرلندا الشمالية .

وقال المستشار يوري اوشاكوف في تصريح للصحفيين : إن بوتين واوباما سيناقشان كيفية تطبيق المبادرة الروسية الأميركية الهادفة إلى التحضير لمؤتمر دولي في جنيف" في محاولة لحل النزاع السوري ، مؤكدًا أن الوضع بالغ التوتر في سوريا ، بعد إعلان واشنطن بان النظام السوري استخدام أسلحة كيميائية.

وأضاف : إن بوتين واوباما سيقدمان أيضًا تقارير عن الوضع في سوريا خلال قمة مجموعة الثماني التي تلتئم في 17 و18 يونيو في ايرلندا الشمالية .

و قال دبلوماسيون غربيون الجمعة إن الولايات المتحدة تدرس إقامة منطقة حظر جوي في سوريا - في أول تدخل محتمل لها في الحرب المستمرة منذ عامين - وذلك بعد أن قال البيت الأبيض أن سوريا تجاوزت "الخط الأحمر" باستخدامها غاز الأعصاب .

وبعد أشهر من المداولات قالت إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما أنها ستمد المعارضة المسلحة بالسلاح بعد أن حصلت على دليل على أن الحكومة السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية ضد المقاتلين الذي يحاولون الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.