• ×
الإثنين 27 شوال 1445

الحسين : " واس " استطاعت خلال 43 عاما ان تضع لها بصمة في خارطة الاعلام العالمية

الحسين : " واس " استطاعت خلال 43 عاما ان تضع لها بصمة في خارطة الاعلام  العالمية
بواسطة fahadalawad 16-11-1434 09:14 مساءً 567 زيارات
ثقة : الرياض واس رفع معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة العربية السعودية .

ووصف معاليه (اليوم الوطني) باليوم المجيد في تاريخ الأمة، وقال : نحن في المملكة العربية السعودية نستذكر هذا اليوم بمزيد من الفخر والاعتزاز بذلك الإنجاز العظيم الذي حققه جلالة الملك الفذ ( عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود) - رحمه الله - فقاد ملحمة التأسيس والتوحيد، لبلدٍ عظيم حُق لنا أن نفاخر به .

وبيّن الحسين في تصريح صحفي بمناسبة اليوم الوطني أن ( واس) استطاعت خلال 43 عامًا - أنشئت في 25/11/1390 هـ الموافق 23/1/1971م - في أن تضع لنفسها بصمة متميزة في خارطة الإعلام من بين المئات من وكالات الأنباء الإقليمية والعربية والعالميّة. كما أنها منذ ذلك الوقت تعمل على مدار الساعة لتقدم خدماتها الإخبارية، وجنّدت طاقاتها البشرية والفنية لإيصال رسالة ودور المملكة العربية السعودية الريادي إسلامياً وعربياً ودولياً للعالم أجمع .

وأرجع معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية، حُسن سير عمل (واس)، وما حققته بفضل الله من تميز إلى دعم وتوجيه معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الذي لا يألو جهداً في سبيل دعم مسيرة (واس) في شتى المجالات .

وقال معاليه: إن وكالة الأنباء السعودية تبث يومياً عبر القنوات الخاصة للتبادل الإخباري وعبر موقعها الالكتروني( WWW.SPA.GOV.SA ) المئات من الأخبار والتقارير والمعلومات التي تحكي نهضة المملكة العربية السعودية وتطورها في المجالات كافة، من خلال أقسام التحرير الداخلي، والخارجي، والاستماع، والنشرة الإنجليزية والفرنسية، تتوزع ما بين الخبر، والتقرير، والتغطية الصحفية، والبيانات، وما تنشره الصحافة العربية والإسلامية، التي تغطي المجالات الاقتصادية، والثقافية، والسياسية، والرياضية، والاجتماعية، والعلمية، إضافة إلى مئات الصور الاحترافية ترتبط مع المواد الإعلامية في البث عبر نشراتها باللغات الثلاث ( العربية والإنجليزية والفرنسية ).

وأكد الحسين مواكبة وكالة الأنباء السعودية للإعلام الجديد، وحضورها الفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر- فيس بوك - انستقرام - ...) إدراكاً منها لأهمية آنية الحدث مع آنية بثه .

واستعرض معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية مسيرة ( واس ) التطويرية، مبينا أنها أدخلت في عملها التحريري والإداري عام 1418هـ خدمات الحاسب الآلي، كما أدخلت في عام 1420 هـ خدمات استقبال الأخبار عبر الأقمار الاصطناعية، وفي عام 1999م كانت على موعد مع أول بث لأخبارها على شبكة الانترنت، كما دشنت في عام 1430هـ موقع ( واس ) المطور على شبكة الانترنت، وأضافت خدمة النسخة الكفية WAP المجانية الخاصة بالهواتف النقالة التي تمكن الزائر لموقع الوكالة من تصفح خدمة الوكالة من جهازه النقال، إضافة إلى خدمة الرسائل النصية SMS ، وخدمة RSS وهي خدمة تمكن المستخدم من الحصول على الأخبار التي يحددها، وفق تصنيفات "واس".

وقال الحسين لقد حققت (واس) في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الكثير من الإنجازات في سبيل النهوض بمستوى عملها الإعلامي، ومن ذلك امتلاكها تقنية اتصالات متقدمة لمتابعة ونقل كل ما هو جديد عن المملكة والعالم، إضافة إلى صدور قرار مجلس الوزراء في 7 رجب 1433هـ الموافق 28 مايو 2012م بتحويلها إلى هيئة عامة، الأمر الذي عُد دعمًاً قوياً لتعزيز العمل الإعلامي الدؤوب الذي تقوم به (واس) في المجال الإخباري .

وبين أنه يعمل حالياً في وكالة الأنباء السعودية أكثر من 600 صحفي وفني وإداري في مكاتبها الداخلية بالمملكة وعددها 13 مكتبًا، والخارجية وعددها سبعة مكاتب، إضافة إلى المراسلين الموجودين في العديد من عواصم العالم ومراسلين في العديد من مدن ومحافظات المملكة.

وأشار معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية إلى أن (واس) تعمل لتغطية هذه المناسبة الوطنية العزيزة على مدار الساعة بكامل طواقمها تلك لتواكب مختلف الاستعدادات لجميع القطاعات للاحتفاء بهذه المناسبة، وشملت خطتها بهذا الشأن إلى جانب بث التقارير والاستطلاعات والتحقيقات الصحفية والمقابلات واللقاءات والكلمات والتصريحات والأخبار والرصد والمتابعة لكل ما يتصل بها هناك التغطية المباشرة والحضور المباشر لـ(واس) في مختلف الفعاليات الوطنية سواء داخل المملكة أو خارجها عبر احتفاء السفارات بهذه المناسبة في مختلف دول العالم .

وبين أن العمل الصحفي لـ(واس) شمل جميع مجالات الحراك التنموي في المملكة العربية السعودية سياسياً واقتصادياً وزراعياً وتعليمياً وثقافياً ورياضياً وعمرانياً وغيرها .

وسأل معالي رئيس ( واس) في ختام تصريحه الله عز وجل أن يعيد على الوطن ذكرى توحيده وهو يرفل في ثوب العز والأمن والتطور .