• ×
السبت 18 شوال 1445

ملتقى نظمه المركز المجتمعي و الثقافي بأبوظبي

تراثي ثقافتي عنوان السياحة في الامارات

تراثي ثقافتي عنوان السياحة في الامارات
بواسطة fahadalawad 25-11-1434 01:18 مساءً 667 زيارات
ثقة : أبو ظبي   نظم المركز المجتمعي والثقافي بأبوظبي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يوم الأحد ملتقى بعنوان ( للسياحة في الإمارات عنوان .. تراثي ثقافتي ) ، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة ابوظبي إدارة المباحث والتحريات _ الشرطة السياحية ومركز جامع الشيخ زايد الكبير وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .

وسلط الملتقى الضوء على أهمية دور الجهات في تطوير السياحة الداخلية وتعزيز ونشر الثقافة السياحية بين مختلف فئات المجتمع بما فيهم المواطنين والمقيمين والسياح الوافدين من مختلف دول العالم .

وبدأ الملتقى الذي شهد حضورا كبيرا من طلاب وطالبات جامعة أبوظبي وكليات التقنية العليا ، بالسلام الوطني تلاه فيلم مصور عن الهوية الوطنية وآخر عن الشرطة السياحية ودورها في تحقيق الأمن السياحي والمهام القائمة بها على مستوى إمارة أبوظبي .

وقدم الملتقى جلسة حوارية حول ( الثقافة السياحية ودور الجهات في تطوير السياحة ) أدارها الدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمشاركة الرائد عبد الرحمن البريكي مدير فرع التنسيق في الشرطة السياحية وعبد العزيز المعمري مدير إدارة الاتصال والأنشطة في مركز جامع الشيخ زايد الكبير .

وقال الدكتور حبيب غلوم العطار إن تنظيم المركز المجتمعي والثقافي بأبوظبي لمثل هذه الملتقيات إنما هو ترجمة للأهداف الاستراتيجية لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها إلى جانب الهدف الرامي إلى تعزيز التكامل والتنسيق مع القطاعين العام والخاص وبناء شراكة فعالة مع مختلف الجهات في الدولة .

وبدأ العطار الحوار بالإشارة إلى أدوار الجهات المتعاونة في دعم مفهوم الثقافة السياحية بين مختلف فئات المجتمع ، حيث تطرق المشاركين في الجلسة الحوارية إلى أداورهم ومهامهم في تنشيط الحركة السياحية في الدولة والتعاون القائم فيما بينهم بهدف تطوير الثقافة السياحية من خلال المعالم الحضارية والمرافق السياحية المنتشرة في الإمارات ، إلى جانب تقديم خدمات عالية الجودة تتناسب مع احتياجات ومتطلبات السياح بالإضافة إلى المشاكل والمعوقات التي يمكن أن تتواجههم خلال فترة زيارتهم في الدولة .

وفي نهاية الملتقى كرمت هويدا الخوري مدير المركز المجتمعي والثقافي بأبوظبي جميع الجهات المشاركة في إنجاح الملتقى من خلال تقديم شهادات شكر ودروع تذكارية تقديرا للجهود المبذولة للتعاون في إقامة مثل هذه الملتقيات الهادفة مؤكدة في إطار احتفال المركز باليوم العالمي للسياحة بشكل سنوي بمشاركة كافة الجهات المعنية لتكثيف الجهود في دعم السياحة الداخلية .