• ×
الأحد 19 شوال 1445

التربية تعتمد آلية جديدة لسد عجز المعلمين بالمدارس

التربية تعتمد آلية جديدة لسد عجز المعلمين بالمدارس
بواسطة fahadalawad 27-11-1434 04:13 صباحاً 382 زيارات
ثقة ـ الرياض : اعتمدت وزارة التربية والتعليم الآلية المنظمة لتسديد العجز من المعلمين والمعلمات في المدارس أثناء العام الدراسي، حيث تشمل الندب والإكمال لشاغلي الوظائف التعليمية بتكليفهم بالتدريس في مدرسة أو أكثر لتسديد عجز مادة دراسية لمدة محددة.
حيث يتم ضم الفصول في تخصص العجز مهما كان عدد الطلاب في قاعة تتسع لهم لحين تسديد العجز، وكذلك ضم الفصول الدراسية، حسب مساحة الفصل، وتخفيض الخطة الدراسية مؤقتًا، ولا يتم تعطيل أي منهج في أي صف مهما كانت نسبة التخفيض للخطة الدراسية حتى يتم تسديد العجز من قبل الإدارة.
ويتم تكليف المعلم بنظام الحصص الزائدة عن نصاب بأجر وفق الأنظمة المعتمدة في ذلك، ومن ضمنها أيضًا إجراءات إدارة التربية والتعليم (شؤون المعلمين)، والتي تتركز على تكليف الزائد من المكلفين بالتشكيلات المدرسية والإشرافية في القطاع مع مراعاة الأولويات في حال الرغبة حسب التالي: (رائد النشاط ـ معلم الموهوبين ـ أمين مصادر التعلم ـ المرشد الطلابي ـ الوكيل ـ المشرف.. إلخ)، ومراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية، والابتدائي ما أمكن، وأيضًا التكليف (الكلي أو الجزئي) من وفر المعلمين وفق الرؤية الفنية للجنة الندب مع مراعاة مصلحة العمل في المدارس الأقرب فالأقرب داخل قطاع النقل، ويتم التواصل مع وكالة الوزارة للشؤون المدرسية من خلال النظام الإلكتروني بتعذر تسديد العجز نهائيًا في المدرسة من نفس القطاع وطلب الموافقة بالتكليف لسد العجز من قطاع آخر يوجد فيه وفر.
وتكليفهم بالتدريس في مدرسة أو أكثر لتسديد عجز مادة دراسية لمدة محددة سواء كان التكليف كليًا طيلة أيام الأسبوع أو جزئيًا بعض أيام الأسبوع مع بقاء ملاكهم على مقر عملهم الأساسي.