• ×
الجمعة 24 شوال 1445

جمعية الإعلام الإلكتروني تستعد للانتخابات المقبلة

  جمعية الإعلام الإلكتروني تستعد للانتخابات المقبلة
بواسطة fahadalawad 27-11-1434 03:34 مساءً 535 زيارات
ثقة : الرياض  أنهت جمعية الإعلام الإلكتروني إعدادها للمرحلة التأسيسية للجمعية واستعداداتها في إقامة الانتخابات القادمة والتي ستحددها وزارة الثقافة والإعلام في وقت لاحق .
وأوضح رئيس الجمعية محمد الشقاء عقب اجتماع مجلس إدارة الجمعية السادس عشر والذي أقيم بمقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بالرياض أن الجمعية أتمت خلال مرحلة التأسيس التي امتدت نحو عام بناء البيت الداخلي ورسم الهيكل التنظيمي لها بالاستعانة بمستشارين مهنيين وأكاديميين وتقنيين استطاعوا وضع أسس تستند وتنطلق من خلالها الجمعية للمضي قدماً في تحقيق أهدافها .
وبين الشقاء أن الجمعية انتهت من رسم المعايير الخاصة بالإعلام الإلكتروني بشتى صوره بشقيه المهني والفني إضافة إلى تبني ميثاق شرف للعاملين في مجال النشر والإعلام الإلكتروني والذي قدمه الدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى . وسيتم عرضهما على الجمعية العمومية فور تشكيلها بعد الانتخابات القادمة .
ولفت رئيس جمعية الإعلام الإلكتروني إلى أن المرحلة التأسيسية انتهت برسم خارطة طريق للمرحلة القادمة بما فيها اختيار رئيس فخري للجمعية ومقر لها إضافة إلى وضع مسودات لمذكرات التفاهم الأولية لإقامة شراكات مع جامعات ومعاهد سعودية متخصصة ومهتمة بالإعلام الإلكتروني ؛ سترى النور -بإذن الله- بعد إقراره من الجمعية العمومية في دورتها الأولى المقبلة .
وتخلل اجتماع مجلس جمعية الإعلام الإلكتروني استعراض أبرز ما تم انجازه في المرحلة التأسيسية للجمعية وعرض آخر إحصاءات الأعضاء المنتسبين للجمعية ، حيث ناقشوا بحضور مدير إدارة النشر الإلكتروني المرحلة القادمة للجمعية وآلية انتقالها من المرحلة التأسيسية لمرحلة الانتخابات.
وطرح طارق الخطراوي فكرة إقامة ملتقى للتعريف بجمعية الإعلام الإلكتروني تتبناه الوزارة على أن يكون قبل البدء بالانتخابات ، حيث وجد الاقتراح تفاعلاً وحماساً من أعضاء الجمعية الذين أعربوا عن شكرهم لوزارة الثقافة والإعلام على دعمها للجمعية وحرصها على تحقيق أهدافها .
هذا وقد كرم قبيل اجتماع مجلس إدارة جمعية الإعلام الإلكتروني الذي حضره مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام طارق الخطراوي ، أعضاء اللجنة الاستشارية نظير ما قدموه من جهود طوال عملهم في الجمعية منذ إعلان انطلاقتها بداية العام .