• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

صحيفة عراقية: المالكى ينقل رسائل أمريكية لنجاد

صحيفة عراقية: المالكى ينقل رسائل أمريكية لنجاد
بواسطة fahadalawad 08-03-1433 12:09 مساءً 725 زيارات
ثقة :بغداد (أ ش أ) ذكرت صحيفة "المدى" العراقية أن رئيس الوزراء نورى المالكى ينوى القيام بزيارة إلى طهران؛ لبحث عدد من القضايا التى تهم الطرفين، مشيرة إلى أن المالكى يحمل رسائل أمريكية تريد واشنطن نقلها إلى الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد.

ونقلت الصحيفة - فى عددها الصادر اليوم- عن مصادر مقربة من ائتلاف دولة القانون قولها "المالكى سيتوجه إلى طهران فى زيارة مرتقبة لم يحدد موعدها بعد، لبحث الملفات العالقة بين البلدين، ونقل رسائل أمريكية إلى الرئيس الإيرانى". وعن طبيعة هذه الرسائل، قالت المصادر "إنها لتقريب وجهات النظر بين الطرفين فواشنطن ترى فى رئيس الوزراء العراقى وسيطاً ناجحاً بحكم علاقاته الطيبة مع إيران، وتريد استثمارها.

ويتفق مراقبون للشأن السياسى مع ما ذهبت إليه المصادر، غير أنهم شددوا على أن واشنطن تبحث اليوم تهدئة العلاقات مع إيران، وسوف تستخدم المالكى فى تحقيق هذا الغرض باعتباره حلقة الوصل بين الطرفين.

يذكر أن نورى المالكى يطلق فى أكثر من مناسبة مواقف يدافع فيها عن استقلالية حكومته، وينفى خضوعها لأى تدخلات خارجية، لاسيما من إيران المتهمة من قبل عدد من الأحزاب العراقية والدول الأوروبية والولايات المتحدة أنها تتدخل بشكل مباشر بشؤون العراق الداخلية، وتدعم جماعات مسلحة من خلال تجهيزها بالأسلحة والمتفجرات.