• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

الجامعة العربية تدين الحملة الإسرائيلية المغرضة ضد مفتي القدس

الجامعة العربية تدين الحملة الإسرائيلية المغرضة ضد مفتي القدس
بواسطة fahadalawad 09-03-1433 12:18 صباحاً 913 زيارات
ثقة : القاهرة واس  دانت جامعة الدول العربية بشدة حملة الاتهامات الإسرائيلية الباطلة الظالمة بحق مفتي القدس والديار المقدسة وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين .
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية محمد صبيح في تصريح اليوم إن الأصوات التي تتعالى من القيادات الإسلامية والمسيحية في القدس ومنهم الشيخ محمد حسين ضد حفر الأنفاق أسفل المسجد الأقصى وضد محاولة هدم جسر باب المغاربة التي تفضح سياسات هدم البيوت واستهداف المقدسات والأماكن التاريخية والدينية وسحب هويات المقدسيين تشكل إزعاجا للاحتلال الإسرائيلي لذلك يأتي عدد من قادة إسرائيل للإدعاء والافتراء على مفتي القدس.
وأضاف أن ما تعلن عنه القيادات العربية والإسلامية في القدس من اعتداءات يأتي انطلاقا من مسؤولياتهم الإنسانية والدينية والأخلاقية لأن الإجراءات الإسرائيلية تشكل اعتداء فاضحا وواضحا للقانون الدولي ويراد منها تخريب عملية السلام.
وطالب صبيح المسؤولين الإسرائيليين بالعمل على وضع حد لتصريحات بعض الحاخامات الإسرائيليين الذين يحرضون على قتل الأطفال وممارسة الانتهاكات ضد المدنيين الفلسطينيين بدلا عن الهجوم غير المبرر على الشخصيات المقدسية بهذا الشكل .
وفي سياق آخر حمّل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ اعتقاله يوم 17 يناير الجاري .. مطالبا بتنظيم حملة دعم كبيرة لمؤازرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وفضح الممارسات الإسرائيلية بحقهم.