• ×
الأحد 26 شوال 1445

آل معيقل : التسجيل في" حافز 2" سيبدأ بعد 90 يوما من القرار

آل معيقل : التسجيل في" حافز 2" سيبدأ بعد 90 يوما من القرار
بواسطة fahadalawad 12-02-1435 04:24 مساءً 343 زيارات
ثقة ـ الرياض : عقد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم آل معيقل مؤتمراً صحفياً اليوم الأحد لإلقاء الضوء على تفاصيل برنامج إعانة من يجدون صعوبة في العمل الذي أطلق أمس الأول "حافز 2".
ونفى آل معيقل ما تردد حول بدء التسجيل في البرنامج، مشيرا إلى أن موعد التسجيل سوف يبدأ خلال 90 يوما من صدور القرار.
وكشف أن دعم حافز لا يقتصر على تقديم مخصص مالي للذين يجدون صعوبة في العمل لفترة زمنية فقط، بل يشمل أيضا دعم الجادين في البحث عن عمل من خلال برامج التأهيل والتدريب.
وأشار إلى تسهيل عملية التقديم للبرنامج من خلال تقليل البيانات المطلوبة في مرحلة التسجيل، لافتا إلى أن "حافز صعوبة الحصول على العمل" لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم، الأمر الذي من شأنه تخفيف العبء عن المتقدمين.
وقال آل معيقل إنه حتى اليوم تم تدريب وتأهيل أكثر من مليون ونصف المليون مواطن عبر التقنيات الحديثة، مضيفا أن "حافز" قد كشف خلال العامين السابقين معلومات دقيقة عن العاطلين عن العمل وأنواعهم ومناطق سكنهم وأسباب البطالة.
وتابع أن عدد المستفيدين من برنامج حافز منذ تدشينه عام 1433 بلغ نحو 1.9 مليون مواطن ومواطنة، 80% منهم نساء، فيما بلغت نسبة المستفيدين من البرنامج في المدن الرئيسة حوالي 75%، وحوالي 20% منهم يحملون الشهادة الجامعية، وأكد أنه منذ انطلاق حافز، تم استبعاد 137 ألف مشترك أثبتوا عدم جديتهم في البحث عن عمل.
يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق على تنظيم "حافز المخصص لصعوبة الحصول على عمل"، ويشمل الفئة العمرية بين 35 و60 عاماً ولمدة عام، ويشمل المستفيدين السابقين من إعانة الباحثين عن عمل والمقيمين في دور الرعاية، وسيبدأ بـ1500 ريال للأربعة أشهر الأولى، ثم 1250 ريالاً للأربعة أشهر التالية، ليصل إلى 1000 ريال للأربعة أشهر الأخيرة.