• ×
السبت 18 شوال 1445

العمل تكافح البطالة بهيئة "توليد الوظائف"

العمل تكافح البطالة بهيئة "توليد الوظائف"
بواسطة fahadalawad 17-04-1435 11:47 صباحاً 351 زيارات
ثقة ـ الرياض : في سبيلها للتسريع بالحد من مشكلة البطالة، دفعت وزارة العمل للجهات العليا بمقترح لإنشاء هيئة خاصة باستحداث وظائف للعاطلين عن العمل ومكافحة البطالة.
وبحسب ما نقلته صحيفة "الوطن" نقلا عمن وصفته بمصدر رفيع في الوزارة، فإن الجهات العليا أحالت المقترح إلى هيئة الخبراء التي تعكف حاليا على دراسته.
وأضاف المصدر، أن تلك التحركات لإنشاء الهيئة الجديدة ستركز على خلق وتوليد وظائف، بعدما أظهرت قواعد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل "حافز" أرقاما دقيقة للعاطلين عن العمل، إضافة إلى البرامج الأخرى التي أطلقتها الوزارة، وكذلك ما أظهرته إحصاءات مصلحة الإحصاءات العامة (الجهة المخولة رسميا بالإفصاح عن الأرقام) التي كشفت أن بطالة الذكور في الربع الثالث من العام الماضي بلغت 6,1%، فيما بلغت بطالة الإناث 11,7%.
وقال المصدر إن الهيئة الجديدة المزمع إنشاؤها تحمل مسمى "هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة"، وإن وزير العمل سيكون رئيسا لها، لافتا إلى أن الهيئة ستعمل جنبا إلى جنب مع البرامج التي أطلقتها وزارة العمل مؤخرا.
وأشارت آخر إحصائية لصندوق تنمية الموارد البشرية إلى أن إجمالي عدد المستفيدين الذين انطبقت عليهم شروط الاستحقاق لبرنامج "حافز" منذ إطلاق البرنامج في محرم 1433 هـ بلغ نحو 1,900,000 مواطن ومواطنة.