• ×
الجمعة 24 شوال 1445

"هدف" يطلق منحة تدريبية لتطوير القيادات الواعدة بالقطاع الخاص

"هدف" يطلق منحة تدريبية لتطوير القيادات الواعدة بالقطاع الخاص
بواسطة fahadalawad 02-06-1435 12:49 مساءً 304 زيارات
ثقة ـ الرياض :  أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" منحة تدريبيةً لتطوير القيادات الواعدة في القطاع الخاص، تحقيقًا لرؤيته بتوفير قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة.
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، إبراهيم آل معيقل، أنَّ هذه المنحة تستهدف تطوير القيادات السعودية الطموحة وإكسابهم مهارات عالية في القيادة والإدارة من خلاصات التجارب العالمية في هذا المجال.
ويشارك في تقديم البرنامج التدريبي عدد من أبرز الأساتذة في كبريات مدارس إدارة الأعمال العالمية مثل جامعات "هارفرد وداردن وسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك جامعات تورنتوا بكندا وآياسا الإسبانية المصنفة من ضمن كبريات مدارس إدارة الأعمال في أوربا.
وكشفَ المدير العام لـ"هدف" أنَّ لجنة عالمية متخصصة قامت بتصميم البرنامج ليُغطِّي عددًا مِنْ الموضوعات المهمةِ مثل؛ إدارة الاستراتيجيات، إدارة التسويق، الإدارة المالية، استراتيجيات النموِّ المربح، الإطار الاخلاقي للأعمال وتطوير المهارات القيادية.
وفي البرنامج يخضع المتقدمون من القيادات الوطنية الشابة لعددٍ من المعايير لترشيحهم للمنحة المخصصة للسعوديين العاملين في القطاع الخاص، ويشترط أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس من جامعة مُعتَرَف بها، مع إعطاء أولوية للحاصلين على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.
كما يشترط أن يمتلك خبرة لا تقل عن خمس سنوات وأن يكون المتقدم متقنًا للغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً، ويُفضل من استكمل دراسته الجامعية باللغة الإنجليزية، وأن يكون لديه سجل إنجازات متميز ويتحلى بصفات قيادية متميزة، كما يمكن التسجيل في المنحة عن طريق البوابة الإلكترونية لـ"هدف" على الإنترنت.