• ×
الجمعة 24 شوال 1445

الشباب ينتزع الصدارة "آسيويا".. والاتحاد يتعافى

الشباب ينتزع الصدارة "آسيويا".. والاتحاد يتعافى
بواسطة fahadalawad 03-06-1435 04:03 صباحاً 478 زيارات
ثقة ـ الرياض : واصلت الكرة السعودية حضورها المشرف في دوري أبطال آسيا، بانتصارين ثمينين ظفر بهما الشباب والاتحاد على الريان ولخويا القطريين 2/صفر و3 /1 على التوالي، فقفز الشباب إلى صدارة المجموعة الأولى بـ 9 نقاط مستفيداً من خسارة الجزيرة (7 نقاط) أمام الاستقلال (4 نقاط)، وتقدم الاتحاد إلى وصافة المجموعة الثالثة بوصوله للنقطة الـ 6 مقابل 7 للعين و5 لتيراكتور سازي تبريز الإيراني و4 للخويا.
الريان x الشباب
لم تمض 7 دقائق، حتى نجح الشباب في مباغتة الريان بالهدف الأول بعد كرات بينية وصلت أخيراً للبرازيلي رافينها الذي أرسل كرة للداخل للمتمركز عيسى المحياني الذي أودع الكرة بسهولة داخل الشباك. وحاول الريان الرد وتفوق دون تشكيل خطورة تذكر حتى الدقيقة 24 التي أضاع الريان فيها هجمة خطيرة ارتطمفيها الكرة بالقائم.ولم يظهر الشوط الثاني بصورة إيجابية، بل غلبت عليه الكرات المقطوعة، ولم يشهد هجمات خطيرة من كلا الفريقين حتى الدقيقة 77 التي شهدت خطأ من المدافع البرازيلي فرناندو في إعادة الكرة إلى وليد عبدالله حاول معها المهاجم إيدو ولكن وليد نجح في مضايقته وإطالة الكرة عليه حتى عاد الدفاع الشبابي قبل أن يطوح سياف القربي بالكرة إلى خارج المرمى.
وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع هجمة شبابية عن طريق حسن معاذ من تصويبة قوية.
الاتحاد x لخويا
اندفع الاتحاد مبكرا لمهاجمة لخويا القطري مستمدا طاقته وجرأته من الدعم الكبير الذي وجده من مدرجاته التي اكتظت بجماهيره الغفيرة. وحملت الدقيقة 16 الهدف الأول حينما مرر محمد أبو سبعان كرة ماكرة للمهاجم فهد المولًد الذي سدد الكرة فتصدى لها حارس لخويا وعادت لمختار فلاتة الذي أودعها الشباك.
وجاء الرد جاء سريعا من لخويا الذي تحصل على ركلة زاوية حولها بوقرة تجاه المرمى الاتحادي، تصدى لها الحارس فواز القرني لتعود للاعب عادل لامي الذي لعبها برأسه في المرمى الخالي كهدف تعادل في الدقيقة 21.
وأعاد الهدف القطري الاتحاديين للضغط وسنحت لهم عدد من الفرص حتى وصلت الكرة لنجم الشوط الأول عبدالفتاح عسيري من زميله البرازيلي ليناردو ليواجه الحارس ويسدد الكرة في المرمى هدفا ثانيا في الدقيقة 35. وتواصل الإصرار الاتحادي في الشوط الثاني من خلال الضغط المتواصل على مرمى لخويا لإبقائه بعيدا عن مناطق الخطر على مرماه، إلا أن الدقائق الأخيرة شهدت اندفاعا من لاعبي لخويا القطري وضغطا على الاتحاد، وسط مشاحنات بين اللاعبين، توقف على إثرها اللعب كثيراً لفض الاشتباكات، استثمرها الاتحاد وخطف عبدالفتاح عسيري الهدف الثالث في الدقيقة 78.