• ×
الجمعة 24 شوال 1445

"القدم" يدرس الاستعانة بـ"أجانب" في نصف النهائي

"القدم" يدرس الاستعانة بـ"أجانب" في نصف النهائي
بواسطة fahadalawad 22-06-1435 05:08 صباحاً 368 زيارات
ثقة ـ الرياض : يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم فكرة جلب طاقم حكام أجنبي لقيادة مباراتي إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الأحد المقبل، حينما يستضيف الاتحاد جاره ونده التقليدي الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، وكذلك حينما يحل الاتفاق ضيفاً على الشباب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
ورغم قصر المدة الزمنية الفاصلة عن جلب الطاقمين إلا أن المحاولات ستتكثف خلال اليومين المقبلين، مع التشديد على الاستعانة بطاقم حكام أجنبي في النهائي لو فشلت المساعي في نصف النهائي، حيث سيتم طلب طاقم حكام أوروبي لإدارة النهائي الذي سيقام مطلع مايو المقبل، خصوصا بعد النجاح في استقطاب طاقم حكام سلوفيني قاده سكومينا دامير في نهائي كأس ولي العهد الذي جمع الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي مطلع فبراير الماضي، وانتهى بفوز الأخير 2 /1.
وشهدت مباراتا ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين انتقادات حادة من الأطراف الأربعة للتحكيم، وبلغت حدتها سقفا مرتفعا نظرا للتنافس بين هذه الأطراف، سعيا لبلوغ النهائي الكبير ونيل الكأس الذهبية.
وكانت إدارتا الاتحاد والأهلي تقدمتا أول من أمس بخطاب رسمي مشترك لإدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم تعلنان فيه رغبتهما الملحة في تعيين طاقم حكام أجانب لمواجهتما إيابا الأحد المقبل لإبعاد الضغوط، ورفع الحرج عن اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام الرئيسة وحتى الحكام أنفسهم، على حد وصف الخطاب.
وشهدت مباراتا الأهلي والاتحاد السبت الماضي، وكذلك الاتفاق والشباب الأحد، أخطاء تحكيمية متباينة، حيث اتفق معظم محللي التحكيم على أن تلك الأخطاء كانت مؤثرة في النتائج، ما رفع صوت الأندية للاستجابة لمطالبها وجلب طاقم تحكيم أجنبي لكل مباراة.
ويفضل اتحاد كرة القدم عدم الاستجابة للضغوط ومواصلة دعم الحكم السعودي ومنحه الثقة في مختلف المسابقات السعودية، على الرغم من أن ذلك لا يجد قبولاً من مسؤولي الأندية وأنصارها.