• ×
الأربعاء 29 شوال 1445

النصر والشباب يفتتحان الموسم بـ"السوبر"

النصر والشباب يفتتحان الموسم بـ"السوبر"
بواسطة fahadalawad 11-10-1435 09:10 صباحاً 378 زيارات
ثقة ـ الرياض : يفتتح فريقا النصر "بطل دوري جميل" والشباب "بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال"، مساء اليوم الخميس، الموسم الرياضي السعودي حينما يلتقيان على كأس السوبر عند الساعة 8:45 على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ويسعى الفريقان إلى افتتاح موسمهما ببطولة السوبر في نسختها الثانية بعد أن تمكن الفتح من تحقيق النسخة الماضية بفوزه على الاتحاد ٣-٢.

ويدخل النصر اللقاء بعد أن نجح في العودة إلى طريق البطولات بتحقيقه لقبي الدوري وكأس ولي العهد الموسم الماضي، ويعيش الفريق العاصمي فترة جديدة بقيادة مدربه الإسباني راؤول كانيدا، والذي سيكون أمامه اختبار صعب عقب النجاح الكبير الذي حققه مدرب الفريق السابق كارينيو.

وعزز النصر صفوفه هذا الموسم بثلاث صفقات محلية بتعاقده مع لاعب المحور عبدالعزيز الجبرين القادم من الرائد، ومع صانع ألعاب فريق الاتحاد أحمد الفريدي، ومدافع العروبة علي الخيبري، إضافة إلى تعاقده مع الثلاثي الأجنبي البولندي ادريان والبرازيلي ماركينيوس جابرييل والبرازيلي هيرناني دي سوزا، إلا أن الاخير لن يشارك في اللقاء بسبب عدم وصوله إلى الرياض.

واستعد النصر لموسمه بإقامة معسكر إعدادي لمدة عشرة أيام في تركيا، ومن ثم عاد إلى الرياض ولعب خمس مباريات ودية أمام المجزل والجيل وهجر والنهضة والحزم، وبعدها طار إلى الإمارات للمشاركة في بطولة العين الودية التي حصل فيها على مركز الوصافة.

في حين يدخل الشباب اللقاء وهو يأمل في أن يضم كأس السوبر لبطولة كأس الأبطال والتي حققها في ختام الموسم بفوزه على الأهلي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي احتضنه استاد الجوهرة في جدة.

وستكون المباراة هي الأولى لرئيسه العائد من جديد الأمير خالد بن سعد، والذي استلم الدفة الإدارية خلفاً للمستقيل خالد البلطان.

ويقود الشباب فنياً مدربه البرتغالي موريس الذي سبق له قيادة الفريق في موسم 2007.

وتعاقد الفريق مع أربعة لاعبين محللين، إذ أعاد قائده عبده عطيف، وتعاقد مع الظهير حمد الجيزاني من نادي الرياض، وسند العميري من نادي الكوكب، وعبدالله الدوسري من الهلال، ودعم صفوفه بثلاثة لاعبين أجانب، هم البرازيلي روجيرو من الكويت الكويتي، والسنغالي مباي دياني من يوفنتوس الإيطالي، والأردني طارق خطاب لاعب الوحدات، وأبقى على لاعب الوسط البرازيلي رافينها.

وخاض الشباب معسكراً إعدادياً في هولندا، لعب من خلاله أربعة لقاءات ودية، إذ خسر في أولى مواجهاته من فريق إيرلكس ألميو الهولندي ٢-١، وخسر أمام جينك البلجيكي بهدف نظيف، وتعادل مع فريقي بروكسل ٢-٢، وسيركل بروج ١-١.