• ×
الجمعة 24 شوال 1445

إيران تحتج لدى الأمم المتحدة على "اللعبة الحربية" الإسرائيلية

إيران تحتج لدى الأمم المتحدة على "اللعبة الحربية" الإسرائيلية
بواسطة fahadalawad 01-04-1433 03:27 مساءً 736 زيارات
ثقة : م نيويورك (ا ف ب)  
اتهمت إيران أمس الأربعاء إسرائيل بقتل خبرائها النوويين فى إطار "لعبة حربية" تخوضها ضدها، نافية أى ضلوع لها فى الهجمات الأخيرة على بعثات دبلوماسية إسرائيلية فى عدد من الدول.

وأعلن سفير إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعى، أن إيران "عانت من أعمال إرهابية بما فى ذلك اغتيالات طاولت عددا من خبرائها النوويين لافتا إلى أنه "تم السماح (لإسرائيل) بارتكاب هذه الجرائم والإفلات من أى عقاب" معتبرا أن "هذه العملية وكذلك اتهام (طهران) بارتكاب أعمال عنف تندرج فى سياق اللعبة الحربية العامة التى يشنها النظام الاسرائيلى ضد إيران".

واتهمت إسرائيل الأسبوع الماضى إيران وحزب الله اللبنانى الذى تدعمه بتدبير عدة اعتداءات بالقنابل استهدفت ممثلياتها الدبلوماسية فى الهند وجورجيا وتايلاند، إلا أن خزاعى جدد التأكيد على أن اتهامات إسرائيل لبلاده إثر هذه الهجمات الأخيرة والاعتداءات بالقنابل هى "مزاعم عارية عن الأساس وتشويه للوقائع".

وفى ظل التوتر المتصاعد بشأن البرنامج النووى الإيرانى الذى يشتبه الغرب وفى طليعته إسرائيل والولايات المتحدة بإخفائه شقا عسكريا، الأمر الذى تنفيه طهران، ترد تكهنات متزايدة بشأن تخطيط إسرائيل لشن هجمات على المنشآت النووية الإيرانية.