• ×
الجمعة 24 شوال 1445

القضاء العسكرى يكشف جزءاً من اتفاق مع أحد سجناء جوانتانامو

القضاء العسكرى يكشف جزءاً من اتفاق مع أحد سجناء جوانتانامو
بواسطة fahadalawad 07-04-1433 07:24 صباحاً 722 زيارات
ثقة : م ((ا ف ب)) 
كشف القضاء العسكرى الأمريكى جزءاً من اتفاق مع أحد السجناء الباكستانيين فى جوانتانامو يقضى بتقديم شهادته ضد سجناء آخرين مقابل صدور حكم بالسجن عليه يقل عن 25 عاماً، حسب وثيقة قضائية.

وجاء فى الوثيقة، أن الباكستانى ماجد شوكت خان (32 عاماً) المتهم بالإعداد لاعتداءات فى الولايات المتحدة مع العقل المدبر لاعتداءات 11 سبتمبر خالد الشيخ محمد، سوف يقر اليوم الأربعاء أمام محكمة عسكرية استثنائية بالتهم الموجهة إليه.

وبموجب الوثيقة التى جاءت من 37 صفحة ونشرت على الموقع الإلكترونى للجان العسكرية، لن يحكم على ماجد خان بأكثر من 25 عامًا بالسجن.

ولكن بالواقع لن يكون الحكم بالسجن اقل من 25 عاماً عند صدور الحكم خلال أربع سنوات فى 29 فبراير 2016 فى حال نفذ السجين بنود الاتفاق، حسب ما أعلن مستشار قانونى للسلطة العليا للمحاكم العسكرية.

وسوف يتهم هذا الباكستانى الذى سجن فى سجون سرية لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية لمدة ثلاث سنوات قبل نقله إلى جوانتانامو عام 2006 حيث لا يزال هناك، الأربعاء بـ"التآمر والاغتيال ومحاولة الاغتيال وتقديم دعم مادى لمؤسسة إرهابية والتجسس"، وفى حال لم يوافق على هذا الاتفاق فان حكم بالسجن مدى الحياة كان سيصدر بحقه.

وحسب صحيفة واشنطن بوست فان هذا السجين الذى كان يقطن فى الولايات المتحدة وافق على الإدلاء بشهادته ضد سجناء آخرين أمام المحاكم العسكرية الاستثنائية خلال السنوات الأربع المقبل وقد ينقل إلى باكستان حيث له زوجة وولد.