• ×
الأحد 26 شوال 1445

تركيا ودبي والقاهرة وجهات سياحية لأهالي المدينة المنورة

تركيا ودبي والقاهرة وجهات سياحية لأهالي المدينة المنورة
بواسطة fahadalawad 04-04-1437 12:19 مساءً 549 زيارات
ثقة ـ متابعات : سيطرت تركيا وإمارة دبي والقاهرة على وجهات أهالي المدينة المنورة في إجازة منتصف العام، في ظل تفضيل الكثيرين من أهالي طيبة قضاء ما تبقى من إجازتهم خارج المملكة في الدول المجاورة تفاعلاً مع العروض والتخفيضات التي تقدم من وكالات السفر.
ورصدت "الوطن" تقديم عدد من وكالات السياحة والسفر عروضاً وأسعارا على التذاكر والإقامة والنقل وصلت إلى تخفيضات 40 % على أسعار التذاكر، كما قامت بعض وكالات السياحة بطرح عروض مختلفة اعتمدت على تقديم تذاكر مجانية لدول أخرى عبارة عن تذاكر سفر مجانية على دول أخرى تشجيعاً على قبول العروض المقدمة لبعض الدول المجاورة.



تخفيضات التذاكر
استهدفت وكالات السفر السائح السعودي لقضاء الإجازة في دبي ومصر وتركيا، ووصلت أسعار العروض إلى 2666 ريال لقضاء أسبوع كامل في شرم الشيخ تشمل الإقامة والتذكرة وجميع الوجبات إضافة إلى النقل من المطار، وكانت هنالك تخفيضات قدمتها شركات الطيران المختلفة وصلت إلى 40%، ووصل سعر التذكرة لإسطنبول إلى 1110 والتي تشهد في كل إجازة إقبالا كبيرا من العائلات السعودية.
أرجع عدد من المسافرين الذين صادفتهم "الوطن" في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة اختيارهم للسياحة في مصر والإمارات وتركيا لما تتمتع به هذه المناطق من إمكانات سياحية، إضافة إلى تعدد الفعاليات والأنشطة والبرامج الفنية والثقافية والترفيهية خلال الإجازة. وقال أحمد عادل موظف بإحدى الشركات العاملة بخدمة المسافرين لـ"الوطن" إن أغلب المسافرين يفضلون تركيا ودبي والقاهرة، وتأتي بعد ذلك العاصمة الفرنسية باريس، مشيرا إلى مغادرة أكثر من 200 ألف مسافر من المدينة المنورة على الخطوط السعودية في أول أسبوع من شوال الماضي، مرجعا الأسباب في تفضيل السياحة الخارجية إلى ارتفاع أسعار السياحة الداخلية وحرارة الأجواء.



إجازة الربيع
مدير مكتب الوكالة الذهبية للسياحة والسفر في منطقة تبوك أحمد عادل أوضح لـ"الوطن" أن العروض على التذاكر والأجواء المناسبة في دبي ومصر ساهمتا في رفع نسبة الحجوزات بشكل كبير لقضاء إجازة الربيع، حيث إن الأجواء المناسبة للعائلات تكون في مصر ودبي، حيث إن برودة الأجواء لن تؤثر عليهم بشكل يمنعهم من الخروج. ووصلت أعداد الحجوزات إلى 80 شخصا متوسطا على دبي في الرحلة، ونفس العدد يشمل القاهرة، وأعداد الحجوزات إلى شرم الشيخ حوالي 30 إلى 50 شخصا بالرحلة.


79 رحلة
أوضح المتحدث الرسمي للشركة المشغلة لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة خالد عويضة، أن هنالك 7 رحلات تتجه من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز إلى إسطنبول عبر الخطوط السعودية و14 رحلة عبر الخطوط التركية، أما القاهرة فهنالك 9 رحلات عبر الخطوط السعودية و42 رحلة أسبوعياً عبر الطيران المصري، ووصل عدد الرحلات أسبوعياً إلى دبي عبر الخطوط السعودية 5 رحلات وعبر الخطوط الإماراتية 7 رحلات ومثلها عبر فلاي دبي.