• ×
السبت 25 شوال 1445

نزاهة تتجه للاستعانة بالنساء في مكافحة الفساد

 نزاهة تتجه للاستعانة بالنساء في مكافحة الفساد
بواسطة fahadalawad 09-04-1437 04:54 مساءً 322 زيارات
ثقة ـ متابعات : تتجه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نزاهة، إلى توظيف النساء للاستفادة منهن في حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية، ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره.

وقالت مصادر مطلعة إن المعينات سيخضعن لـ49 خطوة قبل ممارستهن مهامهن، مشيرةً إلى أن التقديم لشغل الوظائف النسائية سيتاح لمن تتوافر لديهن المؤهلات والخبرات التي تتطلبها أعمال الهيئة؛ وذلك من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي لـنزاهة والدخول في المفاضلات الوظيفية حسب الأنظمة المعمول بها، وفقًا لما ذكرته صحيفة عكاظ، الثلاثاء (19 يناير 2016).

وأضافت المصادر أن الموظفات اللاتي سيباشرن الوظائف أو الأعمال المتعلّقة باختصاصات الهيئة المنصوص عليها في التنظيم، سيخضعن لأداء القسم الوظيفي قبل مباشرتهن مهامهن.

وتراعي نزاهة ضوابطها الأساسية لأداء القسم المرأة؛ إذ ستتمكن من تأدية القسم إذا تعذر عليها الوقوف أمام الرئيس ونوابه، بأن يوثّق أداء القسم بالتسجيل المرئي والمسموع، أو توقيع النموذج المنصوص عليه في المادة الخامسة يتضمن اسم الموظف، ومسمّى الوظيفة التي يشغلها أو يقوم بأعمالها، وتاريخ أداء القسم ووقته، ويوقَّع من الموظف، ويصادق عليه الرئيس.