• ×
السبت 25 شوال 1445

هل هذا استهداف لأبنائنا واخواننا في الخارج ؟

جثمان الدبلوماسي العلي يوارى الثرى بمقابر النسيم بالرياض

جثمان الدبلوماسي العلي يوارى الثرى بمقابر النسيم بالرياض
بواسطة fahadalawad 17-04-1433 02:44 صباحاً 411 زيارات
ثقة : خاص   أديت اليوم الجمعة صلاة الميت على الدبلوماسي خلف بن محمد سالم العلي الشمري بعد صلاة العصر في جامع الراجحي وورى جثمانه الثرى في مقابر النسيم في الرياض .
حيث أدى جموع المصلين وأقارب الفقيد الصلاة عليه رحمه الله واسكنه فسيح جناته وتجاوز عنه أخطائه وزلاته نه سميعاً مجيب .
ونقل العلي بطائرة خاصة رافقه السفير السعودي في دكا الدكتور عبد الله البصيري من بنجلاديش حيث طالته رصاصة الغدر هناك ، الاثنين الماضي ، حيث وصلت الطائرة ، مساء أمس ، إلى الرياض وكان في استقبال الجثمان حشدٌ كبيرٌ من منسوبي وزارة الخارجية وأقارب الضحية بحضور وسائل الإعلام، حيث تقدم المستقبلين الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية ، والأمير تركي بن محمد الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية ، والأمير سلطان بن محمد الكبير ، والدكتور نزار مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية ، وسفير بنجلاديش لدى السعودية محمد شهيد الإسلام ، وفايز التمياط من منسوبي وزارة الخارجية ومتعب بن رشيد ، وابن الشهيد ناصر، وأشقاؤه وأقاربه .
وصرح سمو الأمير عبد العزيز بن عبد الله قائلا: " أنقل تعازي سيدي خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهده ، لأسرة الفقيد ، وأمر سيدي بسرعة التحقيق مع مَن فعل العمل الإجرامي ، ونشكر الحكومة البنجلاديشية على التعاون معنا ".
وحول تعقب الجناة، قال سموه "إلى الآن لم نتمكّن من جمع المعلومات وليس هناك شيء مؤكّد، ولا نريد أن نتسرّع بالأمر، والليلة أو غداً سوف يغادرنا فريقٌ لبنجلاديش للمتابعة والتحقيق".
وحول استهداف السفارات السعودية في الخارج، قال: "لا نأمل أن يكون هناك استهداف لسفارات المملكة في الخارج، والتعزيز الأمني موجود في كل السفارات وأي دولة تكون مسؤولة عن حراسة السفارات لديها وهناك رجال أمن سعوديون في سفاراتنا".
من جانبه أشاد السفير السعودي في بنجلاديش الدكتور عبد الله البصيري في تصريحات صحفية بالفقيد العلي وقال " الفقيد من خيرة الموظفين خلقاً وعملاً وإخلاصاً وجميع السجايا الطيبة موجودة فيه ".