• ×
الأحد 19 شوال 1445

قريباً.. عودة العمالة الاندونيسية الى المملكة

 قريباً.. عودة العمالة الاندونيسية الى المملكة
بواسطة fahadalawad 07-08-1437 11:14 صباحاً 296 زيارات
ثقة ـ متابعات : عبر عدد من مكاتب الاستقدام عن تفاؤلهم في نتائج قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الاتفاق بين المملكة واندونيسيا في مجال توظيف العمالة المنزلية.. مؤكدين ان هذه الموافقة تحمل الكثير من الخير خاصة في الجانب الاندونيسي الذي ابدى تفاؤلا كبيرا بعودة العمالة الاندونيسية للعمل حيث تقول ياني محمد مسؤولة مكتب استقدام في اندونيسيا: ان قرار عودة العمالة الاندونيسية سيحل الكثير من الاشكالات ويفتح باب العمل للكثير من الراغبين والراغبات في العمل مما سيخفف من معاناة البطالة.

الاستاذ محمد الشارخ مدير عام العلاقاتة الثنائية الدولية في وزارة العمل قال: إن قرار المجلس هذا يعد احد الاجراءات النظامية التي يتم العمل بها حال توقيع اتفاقيات ثنائية مع اي بلد وذلك تمهيدا لدخول الاتفاق حيز التنفيذ ويبقى على الجانب الاندونيسي انهاء اجراءاته الداخلية ايضا ليتم بعدها البدء في تفعيل الاتفاق.

واضاف الشارخ: في هذه المرحلة ننتظر انتهاء الجانب الاندونيسي من اجراءاتهم القانونية الداخلية ثم بعد ذلك سيكون هناك اجتماعات لتفعيل هذه الاتفاقية.

وقال عدد من اصحاب مكاتب الاستقدام ان هذا القرار جاء في صالح الطرفين مؤكدين ان السوق بحاجة الى العمالة الاندونيسية المدربة والتي اثبتت نجاحها في السابق في الوقت الذي فشلت فيه عدد من الايدي العاملة من دول اخرى.

كما قال بعض المتخصصين في السوق: ان المملكة تعد احد افضل الدول على مستوى العالم في احترام الانظمة واحترام ايضا الاتفاقيات بين الدول فيما يخص الايدي العاملة اضافة الى المزايا الجيدة التي تقدم للعمالة في المملكة.