• ×
السبت 18 شوال 1445

«المظالم» يعيد عضواً فاز في «بلدي الرياض».. ويبعد آخر أخذ مكانه

«المظالم» يعيد عضواً فاز في «بلدي الرياض».. ويبعد آخر أخذ مكانه
بواسطة fahadalawad 22-04-1433 06:38 صباحاً 423 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
ألغى ديوان المظالم قرار لجنة الفصل في طعون الانتخابات البلدية الثانية في منطقة الرياض الذي أبعد المرشح خالد العريدي الفائز بإجمالي عدد الأصوات في الدائرة السابعة بمجلس بلدي العاصمة، في حكم أصدره أمس، ليعيده مرة أخرى بدلاً من منافسه الذي طعن في فوزه وأخذ مكانه مدة خمسة أشهر الدكتور ثنيان النويعم.

وأوضح مصدر أن هذا القرار جاء بعد أن كان العضو النويعم ينتظر إبعاده عن المجلس على رغم أنه حضر أكثر من 14 جلسة و11 اجتماعاً في لجان عمل المجلس مدة خمسة أشهر، بعد أن طعن في فوزه منافسه العريدي بسبب زيارة شخصيات مشهورة (عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق وعضو بلدي الرياض السابق الدكتور مسفر البواردي) لمقره الانتخابي، الأمر الذي خالف لوائح وأنظمة الانتخابات البلدية.

وبحسب مسؤولين في «بلدي الرياض» فإن قرار لجنة الطعون يعتبر نافذا،ً ولكن صدور حكم ديوان المظالم يلغي قرار لجنة الطعون، وأن هذه القضية تحدث للمرة الأولى في تاريخ المجالس البلدية في دورتيها الأولى والثانية، وأن حكم ديوان المظالم قابل للاستئناف من وزارة الشؤون البلدية والقروية في حال رغبت في الاستئناف، مشيرين إلى أن زيارة الشخصيات الاجتماعية للمقر الانتخابي للمرشح العريدي لا يوجد ما يمنعها، وأن عضوية الدكتور ثنيان النويعم سيتم تعليقها من المجلس لحين وصول قرار ديوان المظالم إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية وحسم موضوع تنصيب العضو الجديد خالد العريدي عن الدائرة السابعة.

يذكر أن الظهور الأول لأعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض الجدد أمام المواطنين خالد العريدي. لتلقي ملاحظاتهـم واقتراحاتهــــم، سيكون عبر لقاء مفتوح يعقدونه في جامعة الأمير سلطان الأهلية، في الثامن من نيسان (أبريل) المقبل.

وأوضح أمين بلدي الرياض عبدالله البابطين أن المحاور في اللقاء ستكون في إطار العمل البلدي وما يدخل في صلاحيات المجلس، وأنه سيتم رفع كل الشكاوى والملاحظات إلى الجهات المختصة ومتابعتها، فيما لفت عضو المجلس البلدي وليد السويدان إلى حرص المجلس على سماع ما لدى المواطنين لرفع مستوى الخدمة بالمدينة.

إلى ذلك، تقررت مشاركة أعضاء المجلس في حملة نظافة المليون الخامسة «بَرْ بلا نفايات» لتوعية المواطنين ونظافة عدد من المتنزهات البرية المحيطة بمدينة الرياض، التي ستنطلق الخميس المقبل في وادي واشلة (جنوب الرياض)، كما استقبل المجلس أمس المواطنين في برنامج اليوم البلدي المخصص لاستقبال شكاوى سكان العاصمة وملاحظاتهم واقتراحاتهم.