• ×
الإثنين 27 شوال 1445

من سلالة الفحل الشامخ الذي فاز بالمركز الأول في النسخة الثانية من المهرجان.

" الشامخ، ومرهب " يرهبان أهل الصفر

" الشامخ، ومرهب " يرهبان أهل الصفر
بواسطة fahadalawad 24-05-1443 02:23 صباحاً 581 زيارات
ثقة : الصياهد عبداللطيف الفهد  يشارك أبناء بندر آل علي في مهرجان الملك عبد العزيز الدولي للإبل في نسخته السادسة بالصياهد الجنوبية من الدهناء بصفر القعدان من سلالة الفحل الشامخ، الذي فاز بالمركز الأول في النسخة الثانية من المهرجان.

حيث يشارك " الشامخ " ولد الشامخ للمالك مشعل بن بندر آل علي بشوط فردي القعدان لون الصفر، و" مرهب " للمالك ممدوح بن نواف آل علي، حيث يعدان القعدان من سلالة الفحل الشامخ "باتلي" والذي تجاوزت قيمتهم السوقية من الإنتاج عشرات الملايين.

وحصل الشامخ الأب للمالك حماد بن بندر آل علي على المركز الأول في مسابقة فحول الصفر في النسخة الثانية من مهرجان الملك عبد العزيز الدولي للإبل، ودخل العام الماضي مسابقة الفحل وأنتاجه وحصل على نقاط متقدمة رغم قوة المنافسة.

وأكد المشارك بشوط فردي القعدان لون الصفر، مشعل بن بندر آل علي، أن مهرجان الملك عبد العزيز الدولي للإبل يعد مفخرة لكل ملاك الإبل في الوطن العربي ومظلة رفعت من شأن الإبل وأهلها في المملكة العربية السعودية وهذا الدعم من القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز " حفظهما الله " لكل ما يخدم المواطن وهذا التراث العريق لأبناء الجزيرة العربية .

وسأل الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الحكيمة، وأن يديم عليه الأمن والأمان وحفظ الرحمن.

من جانبه عد ممدوح آل علي مالك " مرهب " أن المشاركة بمهرجان الملك عبد العزيز الدولي للإبل بحد ذاتها، تعد فوز وشرف لكل مشارك، في هذه التظاهرة التراثية العريقة، حيث يعد دعم الدولة لأهل الإبل بتأسيس نادي للإبل، أكبر محفز لأبناء البادية في الاحتفاظ بأبلهم ورعايتها والاهتمام بسلالتها الطبية، التي تستحق الاحتفاظ بها.

وعبر عن شكره لنادي الإبل والقائمين عليه على حسن التنظيم والترتيب الذي نال اعجاب ملاك الإبل وجميع المشاركين.

وسأل الله العلي القدير أن يديم على الوطن أمنه وأمانه بقيادة قائد ربانه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.