• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

وأدوا طواف الإفاضة بالحرم المكي الشريف

حجَّاجُ بيت الله الحرام يستقرون بمشعر منى وسط منظومة من الخدمات

حجَّاجُ بيت الله الحرام يستقرون بمشعر منى وسط منظومة من الخدمات
بواسطة fahadalawad 11-12-1444 02:16 صباحاً 1.6K زيارات
ثقة : منى واس  استقر حجاج بيت الله الحرام بمشعر منى ، وأدوا صلوات يوم النحر بمسجد الخيف ، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث أكملت جميع الاستعدادات اللازمة عبر شركات الصيانة والتشغيل والنظافة، التي أتمت العمل على تجهيزه بكل ما يحتاجه من متطلبات؛ لتوفير جميع السبل والإمكانات ليؤدي ضيوف الرحمن نسكهم بكل راحة واطمئنان.

وأطلقت الوزارة خلال يوم النحر البرنامج الدعوي الذي يشتمل على محاضرات توعوية يقدمها عدد من كبار العلماء، كما تم تجهيز المسجد بالسجاد الفاخر ومتابعة أعمال الفرش والنظافة والصيانة والتكييف والإنارة ودورات المياه التي تزيد على ألف دورة مياه.

وهيَّأت الوزارة مقارًّا لـ"كونترات" التوعية الإسلامية وكبائن التوعية الشرعية، والشاشات الإلكترونية،والمصحف،وكلَّفت شركات الصيانة بالعمل على مدار الساعة للنظافة والصيانة،وعددًا من المشرفين الميدانين على أعمال الصيانة خلال أيام التشريق.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قد قامت على مدى الأعوام الأربعة الماضية بعدد من المشروعات التطويرية من صيانة وترميم وتدعيم ومعالجة الهيكل الإنشائي للمسجد وأنظمة التكييف وتنقية الهواء،وفرشه بالسجاد الفاخر، وتزويده بالشاشات الإلكترونية والـ"كونترات" الخدمية للتوعية والإرشاد.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام أداء طواف الإفاضة بالحرم المكي الشريف، وسط أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، ومنظومة خدمات متكاملة هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين -أيدها الله-.

ووصل ضيوف الرحمن للمسجد الحرام لتأدية طواف الإفاضة وسط تنظيم متكامل، وبيئة صحية آمنة، حيث تم تعقيم وتطهير المسجد الحرام وصحن المطاف والأروقة والساحات بأحدث الآليات والمعدات المخصصة لذلك، قبل قدوم الحجيج وبعد مغادرتهم بيت الله العتيق.