• ×
السبت 14 محرم 1446

ومجلس التأمين الصحي السعودي، يعرب عن تقديريه للشركة

شركة سدم: " "الفاحص الذكي" سيرفع مستوى الصحة الرقمية في السنوات الخمس المقبلة

شركة سدم: " "الفاحص الذكي" سيرفع مستوى الصحة الرقمية في السنوات الخمس المقبلة
بواسطة fahadalawad 12-01-1445 02:49 صباحاً 646 زيارات
ثقة : أضواء الفهد أضافت شركة سدم المتخصصة بـ " الذكاء الاصطناعي " الطبي، رمز جديد إلى نظام الفوترة السعودي، والذي يعد الأول من نوعه على مستوي الشرق الاوسط ‎للحصول على فوترة هذه التقنية الجديدة باستخدام الفاحص الذكي.

‏‎وتتماشى هذه التقنية الجديدة مع الهدف الاستراتيجي لشركة مجلس التأمين الصحي السعودي، ‏‎لتمكين التحول الرقمي في صحة المواطن والمقيم في السعودية، حيث سيتم تقديم هذا الرمز الجديد مع نظام الفوترة السعودي الثاني الشهر المقبل

ويعد هذا إنجازًا ومعلما مثيرًا كتقنية جديدة في المملكة، وسيساعد تطبيق هذا الرمز في تحسين تقديم الرعاية الصحية من خلال الكشف المبكر والالي عن اعتلال الشبكية السكري والوقاية من العمى.

وأعرب مجلس التأمين الصحي عن خالص امتنانه وتقديره لمساهمة شركة سدم ورئيسها التنفيذي البروفيسورة الدكتورة سلوى الهزاع وكبير الاستشاريين في طب وجراحه العيون في تعزيز نظام الفوترة السعودي من خلال إدخال هذه التقنية الجديدة من الذكاء الاصطناعي في مجلس التامين الصحي السعودي.

من جانبها قالت البروفسورة سلوى الهزاع الرئيس التنفيذي والمؤسس لسدم ان فوترة "الفاحص الذكي" لسدم سيحيل الصحة الرقمية إلى نظام صحي مبتكر وفعَّال ومستدام ومتاح لجميع مرضى السكري في المملكة منقذا مرضى سكري العين من العمى ".

وأوضحت البروفيسورة سلوى كبير الاستشاريين في طب وجراحة العيون ان "الفاحص الذكي" هو أول نظام تقني فريد من نوعه لتحليل صور شبكية العين آلياً في السعودية والشرق الاوسط، لخدمة مرضى سكري العين حيث تم إطلاقه في 7 مراكز سكري بوزارة الصحة و٣ جمعيات خيرية.

وعن اهمية استخدام الفاحص الذكي ذكرت الدكتورة الهزاع المستشارة بمدينه الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية انه سيتم بواسطته الكشف عن مرض سكري العين بشكل فوري في غصون دقائق قليلة جدا بإنتاج تقرير يصدر فوريا ومترجما إلى اللغة العربية ومحققا بذلك الراحة لكل من المريض ولمقدمي الخدمة الصحية، وذلك من خلال زيارة واحدة فقط للعيادات الصحية الأولية دون الذهاب الي المستشفيات التخصصية.

وكشفت سلوى الهزاع المحاضر في جامعه الفيصل ان فوترة الفحص بالذكاء الاصطناعي (الفاحص الذكي) من قبل مجلس الضمان الصحي سيوفر الرعاية الصحية بطريقة أكثر سهولة وأوسع إتاحة للجميع وبأسعار اقتصادية بتقليل وترشيد استخدام الموارد البشرية متيحا للطبيب العام، وأخصائي السكري، وأخصائي البصريات، والممرضات والفنيون بتشخيص مرضى سكري العين بسرعة ودقة عالية تفوق أكبر استشاري عيون أثناء قيامهم بفحصهم الدوري لداء السكري بدون الحاجة إلى وجود أو زيارة "استشاري العيون والشبكية" في موقع الفحص او عن بعد ، مؤكدة أن الفاحص الذكي سيرفع مستوى الصحة الرقمية في السنوات الخمس المقبلة تناغما مع "رؤية المملكة ٢٠٣٠" الطموحة والواعدة .