• ×
الجمعة 8 ذو الحجة 1445

في حديث سموه الشامل لقناة FOX News الأمريكية

سمو الأمير محمد بن سلمان .. عاقدون العزم على أن يصبح اقتصاد المملكة من ضمن أكبر 7 اقتصادات على مستوى العالم

سمو الأمير محمد بن سلمان .. عاقدون العزم على أن يصبح اقتصاد المملكة من ضمن أكبر 7 اقتصادات على مستوى العالم
بواسطة fahadalawad 08-03-1445 03:27 صباحاً 544 زيارات
ثقة : نيوم عواد العواد أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عزم المملكة العربية السعودية أن تصبح من أكبر 7 اقتصادات على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال لقاء سمو التلفزيوني مع قناة FOX News الأمريكية فجر يوم الخميس الماضي من جزيرة "سندالة" في البحر الأحمر في مدينة نيوم، وأجراها معه كبير المُذيعين السياسيين في القناة بريت باير.

وسلط سمو الأمير محمد بن سلمان وعلى مدى أكثر من 35 دقيقة، الضوء على رؤيته وتطلعاته للوصول باقتصاد المملكة إلى مصاف أكبر 7 اقتصادات في العالم، متحدثاً عن العديد من الموضوعات والقضايا المحلية والإقليمية والعالمية، بما في ذلك علاقات المملكة بالدول الحليفة والصديقة، وموقفها من أبرز التطورات والأحداث السياسية والاقتصادية في العالم، بدءاً من اليمن وإيران، وعضوية مجموعة "بريكس"، والعلاقات مع الإدارة الأميركية، وصولاً إلى مسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل. مع التركيز على ما تحقق من "رؤية 2030" لتطوير اقتصاد البلاد.

وأوضح سموه للقناة أن اقتصاد المملكة العربية السعودية كما ترون في عام 2022 كنا الأسرع نمواً بين دول مجموعة العشرين؛ وأيضاً في العام الجاري، إذا نظرت إلى إسهام القطاع غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي، تجد أننا ثاني أسرع الدول نمواً في مجموعة العشرين. إنه يشكل تنافساً بيننا وبين الهند وهو تنافس جيد.

وأبان سمو الأمير محمد بن سلمان أهمية مشروع الخدمات اللوجستية حيث أن هذا المشروع سيقلل الوقت الذي تقضيه البضائع من الهند إلى أوروبا بـمقدار 3 إلى 6 أيام مما يوفر الوقت ويوفر المال، وهذا أمر أكثر أماناً وأكثر كفاءة، فلماذا لا نفعله؟ والأمر ليس متعلقاً فقط بنقل بضائع عبر السكك الحديدية والموانئ بل أيضاً الشبكات وشبكات الطاقة وكابلات البيانات، وغيرها من الأشياء التي من شأنها أن تفيد أوروبا والشرق الأوسط وأيضاً الهند ومعظم هذه المناطق، وسيتم إنتاج طاقة خضراء في الشرق الأوسط ويتم تصديرها إلى أوروبا والهند. لذلك، إنها مسألة كبيرة بالنسبة لنا ولأوروبا والهند.

وأكد سمو ولي العهد أن لقب خادم الحرمين الشريفين الذي يتوشحه الملك سلمان " حفظه الله "، يأتي من أهمية الحرمين الشريفين لدى الملك سلمان " حفظه الله "، وهما الحرمان المقدّسان لكلّ المسلمين، وقال " في مكة، هناك الكعبة التي يتجه المسلمون إليها 5 مرات في اليوم لأداء الصلاة، ويجب الحج إليها مرة واحدة على الأقل في العمر. ونحن نتحدث عما يقارب من ملياري مسلم في العالم. وفي المدينة، يوجد قبر الرسول. وبالتالي فإن واجب أي ملك للمملكة العربية السعودية وواجب كل الشعب السعودي هو خدمة هذين الحرمين وخدمة الحجاج إليهما، وأعتقد أننا قمنا بعمل مذهل في هذا الجانب ".