• ×
الأحد 26 شوال 1445

أميركي يسعى إلى إنشاء عيادة خيرية للأطفال في الباحة

أميركي يسعى إلى إنشاء عيادة خيرية للأطفال في الباحة
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 06:24 صباحاً 426 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
يسعى الطبيب الأميركي الدكتور مايكل سابا، وهو أحد المشاركين في مؤتمر الباحة الدولي الخامس لطب الأطفال الجارية أنشطته حالياً، إلى إنشاء عيادات خيرية تختص بعلاج الأطفال في السعودية.

ويبحث الطبيب مايكل سابا العضو في الجمعية الأميركية لطب الأطفال، عن طبيب سعــــودي يشارك نفس الهم لمســــاعدته في افتتاح مشروعه الخيري الذي استطاع من خلاله افتتاح فروع عدة في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح الطبيب مايكل سابا أن مشروعه الخيري أصبح واقعاً عبر 10 فروع في وطنه الأم، والمكسيك، وماليزيا، ولوتوانيا، ودول أفريقية، متأملاً أن يكون الفرع الجديد في السعودية.

وعزا الدكتور سابا الهدف الرئيس من وراء مشاركته في مؤتمر الباحة، إلى البـــحث عن شريك في المملكة، وبالتحديد في الباحة، لفــــتح مشروع متخصص في طب الأطفال (خيري)، مشترطاً استمرارية المشروع.

وقــــال عضو الجمعية الأميركية إن بحثه عن شــــريك سعودي يعود إلى حرصه على وجود متابع لعمل العيادات داخل الباحة، مضيفاً «واختياري لهذه المدينة جاء بعد ملاحظتي قلة المراكز المتخصصة في علاج بعض الأمراض التي تصيب الأطفال، إضافة إلى التشجيع الذي وجدته من أمير المنطقة والمسؤولين في القطاع الصحي».

وبين الدكتور سابا أن تمويل المشروع مقدم من رجل أعمال أميركي خصص مبلغ 400 مليون دولار لإنشاء العيادات في مختلف أنحاء العالم، معتبراً أن أبرز دوافعه لإنشــــاء العيــــادات الخــــيرية حـــاجة المجتمعات لها.