• ×
الأحد 19 شوال 1445

متوسط تكاليف الافراح في الولايات المتحدة يتجاوز 27 الف دولار

متوسط تكاليف الافراح في الولايات المتحدة يتجاوز 27 الف دولار
بواسطة fahadalawad 01-05-1433 11:45 صباحاً 629 زيارات
ثقة : أ (رويترز)  تعتبر نيويورك التي يصل فيها متوسط تكاليف حفلات الزفاف لنحو 65800 دولار اغلى مدينة امريكية لاقامة حفل زواج بينما ينفق العديد من الازواج نحو 27 الفا لعقد القران دون ان يشمل المبلغ تكلفة شهر العسل. واغلب الاشياء في مانهاتن ونيويورك باهظة الثمن ولا تستثنى حفلات الزواج من ذلك وفقا لموقعي ذا نوت دوت كوم وويدنج تشانل دوت كوم للافراح الذين استطلعا اراء نحو 18 الف عروس امريكية تزوجن في العام الماضي.

وحلت شيكاجو في المركز الثاني من حيث تكاليف حفلات الزواج بأكثر من 53 الفا ولكن نيويورك التي تشمل لونج ايلاند ومناطق شمال المدينة علاوة على نيوجيرزي ورود ايلاند جمعت المواقع الخمسة الاولى. وترواحت بطاقات الاسعار من اعلى مستوياتها في مانهاتن التي تصدرت قائمة ضمت 20 مدينة الى ديترويت حيث ينفق الزوجان الجديدان 27017 دولارا في حفل عرسهما. وكانت ولاية وست فرجينيا حيث يتكلف العرس 14203 دولارات في المتوسط اقل الاماكن تكلفة.

وقالت كارلي روني المؤسس المشارك لموقع ذا نوت "لاول مرة منذ عام 2008 تصبح ميزانيات الاعراس في ازدياد. في عام 2011 انفق واحد من كل خمسة ازواج امريكيين اكثر من 30 الف دولار وانفق 11 في المئة اكثر من 40 الفا على حفلات اعراسهم". وقالت أنجا وينيكا محررة الموقع ان الاقتصاد يلعب دورا على الارجح في رفع فواتير حفلات العرس. واضافت قائلا "للامر علاقة على الارجح مع مواقف تجاه الانتعاش الاقتصادي".

وتشمل التكلفة الاجمالية لحفل عرس موقع الحفل ومخططه وفرقة موسيقية ومصور وبائع الزهور ومصور الفيديو وفستان الزفاف والموسيقيين والدعوات وسيارة الزفاف ومأدبة العشاء وخاتم الخطبة. ويتكلف المكان الذي يقام به العرس 50 في المئة غالبا من التكلفة الاجمالية حيث تصل تكلفة الضيف الواحد في المتوسط 196 دولارا وفقا ما قالته وينيكا. واوضح المسح ان العرائس اللائي يصل متوسط اعمارهن الى 29 عاما يدفعن نحو 1100 دولار لفستان الزفاف ويقدمن دعوات لنحو 140 ضيفا واشار الى ان الواحدة تستعين في الاغلب باربع الى خمس صديقات وان فترات الخطبة تستغرق نحو 14 شهرا.

ويبلغ متوسط الاجر لمخطط حفل العرس نحو 1700 دولار. وتخطط العرائس لحفلاتهن قبل اكثر من 12 شهرا من مواعيدها. ورغم ان شهر يونيو حزيران يعتبر شهر الافراح الا ان سبتمبر ايلول كان الاكثر شهرة كما اوضح المسح ان الالوان الازرق والارجواني والاخضر من اكثر الالوان شهرة.