• ×
الخميس 23 شوال 1445

الرئيس الكوري الجنوبي وأمين عام الأمم المتحد ة

الصاروخ الكوري الشمالي استفزازي

الصاروخ الكوري الشمالي استفزازي
بواسطة fahadalawad 01-05-1433 03:23 مساءً 877 زيارات
ثقة : سيول ( يو بي أي )   اتفق الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت على العمل سوياً للتعامل مع الخطة الكورية الشمالية لإطلاق صاروخ، وأبديا قلقهما من هذه الخطوة التي رأيا انها تشكل "استفزازاً" خطيراً.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ان بان وصل إلى سيول اليوم السبت والتقى الرئيس الكوري الجنوبي الذي اتفق معه على ان قرار الشمال إطلاق صاروخ يعتبر "استفزازاً سافراً" وخطوة تخترق مقررات مجلس الأمن الدولي.
يشار إلى ان بان حضر إلى سيول لحضور قمة الأمن النووي المزمع عقدها يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بمشاركة كبار قادة المجتمع الدولي لتوفير ضمانات استخدام الطاقة النووية وعدم وقوعها في أيدي جماعات "إرهابية".
ويجيء انعقاد القمة في الوقت الذي أعلنت فيه كوريا الشمالية عن خطتها لإطلاق صاروخ طويل المدى في نيسان/أبريل المقبل بغية نقل قمر اصطناعي إلى المدار.
وقال مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان صحافي "اتفقت وجهات نظر الرئيس لي وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون على فهم الإعلان الكوري الشمالي لإطلاق صاروخ طويل المدى، باعتباره خرقاً لقرارات الأمم المتحدة كما انه يعتبر استفزازاً سافراً للمجتمع الدولي، وعبرا عن قلقهما تجاه ذلك".