• ×
الثلاثاء 28 شوال 1445

17 قتيل في حريق بموسكو

 17 قتيل في حريق بموسكو
بواسطة fahadalawad 11-05-1433 02:02 مساءً 660 زيارات
ثقة : موسكو ( يو بي أي )   ارتفع عدد قتلى الحريق الذي اندلع اليوم الثلاثاء بأحد أسواق العاصمة الروسية موسكو إلى 17 شخصاً على الأقل .
ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن ناطق باسم وزارة الطوارئ أن عدد قتلى الحريق في سوق كاتشالوفسكي وصل إلى 17 شخصاً على الأقل.
وأضاف المتحدث " نعتقد أن هناك عمالاً مهاجرين يعيشون في السوق .. ونحن نحاول الآن تحديد الجمهورية التي أتوا منها ".
وكان الحريق اندلع في وقت مبكر من صباح اليوم في السوق الواقع غرب موسكو، فيما اندلع حريق آخر في ناطحة سحاب قيد الإنشاء في العاصمة أيضاً من دون وقوع ضحايا.
ونقلت الوكالة في وقت سابق اليوم عن مصدر في الشرطة قوله ان الحريق التهم مبنى من طبقتين مرفق بمستودع في سوق كاتشالوفسكي في منطقة فارشافسكوي شوس غرب العاصمة موسكو.
وقال المصدر ان المبنى الذي أتى عليه الحريق يستخدم كسكن للباعة في السوق، وأن حصيلة القتلى حتى الآن 12.
وقالت وزارة الطوارئ الروسية ان النيران اندلعت عند الخامسة إلاّ عشر دقائق فجر اليوم الثلاثاء وتم إخمادها بعد حوالي الساعتين وشارك في ذلك ثماني فرق من رجال الإطفاء.
وكذلك تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على حريق كبير اندلع اليوم أيضاً في إحدى ناطحات السحاب التي ما زالت قيد الإنشاء في مركز الأعمال والتجارة غرب موسكو.
واشتعلت النار في الطبقة السابعة والستين من البرج وامتدت حتى الطبقة الخامسة والستين منه على ارتفاع 250 متراً.
وتم إجلاء جميع العمال الذين كانوا في المبنى، وقد أرسلت وزارة الطوارئ الروسية إلى مكان الحادث مروحيتين بالإضافة إلى نحو 20 فريق إطفاء.
وحسب المعلومات الأولية فإن الحريق نجم عن اشتعال النار في القمامة ومواد قابلة للاحتراق، وذكرت بعض التقارير أن السبب قد يكون خللا في أجهزة التدفئة.