بري يحذر من الفتنة بعد توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل

ثقة: وكالات
قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم السبت، إنها الفتنة يا أهلي في كل لبنان.
ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» عن بري قوله: «يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهراً فيركب ولا ضرعاً فيحلب».
يأتي ذلك مع تصاعد الانقسام الداخلي حول الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، الذي تم التوصل إليه برعاية أميركية، وجرى توقيعه أمس الجمعة، وسط تحذيرات من أن يتحول إلى «فتنة».
كان وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو صرح أمس بأن إسرائيل ولبنان وقعتا اتفاقية إطارية مع الولايات المتحدة في «خطوة أولى» نحو السلام.
ووقع الاتفاق السفير الإسرائيلي يخيل ليتر، والسفيرة اللبنانية ندى حمادة، دون الكشف عن بنوده التفصيلية، مع الإبقاء عليه كوثيقة إطارية ترسم ملامح الطريق نحو حل سياسي شامل.
قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم السبت، إنها الفتنة يا أهلي في كل لبنان.
ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» عن بري قوله: «يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهراً فيركب ولا ضرعاً فيحلب».
يأتي ذلك مع تصاعد الانقسام الداخلي حول الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، الذي تم التوصل إليه برعاية أميركية، وجرى توقيعه أمس الجمعة، وسط تحذيرات من أن يتحول إلى «فتنة».
كان وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو صرح أمس بأن إسرائيل ولبنان وقعتا اتفاقية إطارية مع الولايات المتحدة في «خطوة أولى» نحو السلام.
ووقع الاتفاق السفير الإسرائيلي يخيل ليتر، والسفيرة اللبنانية ندى حمادة، دون الكشف عن بنوده التفصيلية، مع الإبقاء عليه كوثيقة إطارية ترسم ملامح الطريق نحو حل سياسي شامل.