• ×
الأحد 19 شوال 1445

الأرصاد : غد سحب ممطرة على مناطق المملكة

الأرصاد : غد سحب ممطرة على مناطق المملكة
بواسطة fahadalawad 15-05-1433 01:55 مساءً 410 زيارات
ثقة : جدة واس  توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تكون حزام سحابي من السحب المنخفضة والمتوسطة ليوم غدٍ تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة على جنوب غرب المملكة تشمل المرتفعات منها (نجران، جازان، عسير، النماص والباحة) مروراً بمنطقة مكة المكرمة وتشمل المرتفعات منها (الطائف) وحتى المدينة المنورة تمتد حتى منطقة الرياض تشمل (العاصمة الرياض) ومنطقة القصيم وحائل وحتى المنطقة الشرقية خاصةً الشمالية منها.
كما توقعت الرئاسة أن تسبق هذه السحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق، ولا يستبعد هطول زخات من البرد على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية ,والفرصة مهيأة لتكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية وأجزاء من المدن الساحلية للبحر الأحمر.
وفيما يخص البحر الأحمر تكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية على الجزئين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج .
أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية شرقية بسرعة 15 35كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة خفيف إلى متوسط الموج.