• ×
الجمعة 24 شوال 1445

وزارة العمل تستعين بـالداخلية لإغلاق محال امتنعت عن التأنيث

وزارة العمل تستعين بـالداخلية لإغلاق محال امتنعت عن التأنيث
بواسطة fahadalawad 20-05-1433 01:56 مساءً 351 زيارات
ثقة : أ (جريدة الوطن) لجأت وزارة العمل إلى الاستعانة بوزارة الداخلية، ممثلة في إمارات المناطق، لإغلاق محال نسائية امتنعت عن التأنيث، وإجبارها على ذلك. واعتبرت هذه الخطوة مؤشرا إلى استنفاد العمل جميع الحلول والوسائل المتوافقة مع صلاحياتها لتطبيق قرار التأنيث.

وكشفت مصادر مطلعة أن وزير العمل، المهندس عادل فقيه، خاطب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، برصد مكتب العمل في المنطقة عدداً من المحال لبيع المستلزمات النسائية لم تلتزم بالخطة والقرارات الصادرة بهذا الشأن، والمبنية على الأوامر الملكية الصادرة منذ صفر الماضي، طالباً دعم أمير مكة المكرمة ومؤازرته لجهود الوزارة بما يكفل تنفيذ القرار وتفعيل دور المواطنة ومشاركتها في تنمية المجتمع بمختلف المجالات، وذلك بتوجيه الأجهزة الحكومية التابعة لإمارة المنطقة (الجوازات، ومكتب العمل، والأمانات والبلديات) لإغلاق المحال غير الملتزمة، ومعاقبة العمالة الوافدة الموجودة فيها.

وشددت المصادر على أن استعانة وزارة العمل بإمارة منطقة مكة المكرمة تأتي لتطبيق القرار بشتى الوسائل والطرق، تماشياً مع الخطة التفصيلية والجدول الزمني للحلول العاجلة القصيرة المدى، والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجات الجامعات، والمتضمن تكليف وزارة العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار قصر العمل بمحال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية.