• ×
الإثنين 27 شوال 1445

وزارة الشؤون البلدية والقروية : تقلص المسافة بين قصور الأفراح والمساجد إلى 100 متر

وزارة الشؤون البلدية والقروية : تقلص المسافة بين قصور الأفراح والمساجد إلى 100 متر
بواسطة fahadalawad 04-06-1433 09:25 صباحاً 395 زيارات
ثقة : أ (الحياة) وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية أمانات المناطق باعتماد الاشتراطات الجديدة لمواقع قصور الأفراح، إذ تركزت أهم المتطلبات من ملاكها البعد عن «محطات الوقود» و«بيع أسطوانات الغاز» بمسافة لا تقل عن 25 متراً، والسماح لهم بإنشاء مواقـف سفلية متعددة الأدوار.

وشدد توجيه الوزارة المرسل إلى أمانات المناطق كافة على ضرورة وجود قصر الأفراح في موقع على شارعين متقاطعين أحدهما «تجاري»، وبعرض لا يقل عن 25 متراً، إضافة إلى تعديل الفقرة المحددة للمسافة من أقرب مسجد من 250 متراً سابقاً إلى 100 متر حالياً.

وألغت الاشتراطات الجديدة الشرط في اللائحة السابقة، والقاضي بعدم السماح باستخدام مواقف تحت المبنى والتي تنص على أنه لا يسمح باستخدام مواقف تحت المبنى، وعند الحاجة لاستخدام مواقف تحت الأرض أو متعددة الأدوار داخل حدود الموقع فيجب أن لا يقل البعد بين الموقعين عن خمسة أمتار، وألا يزيد ارتفاع أدوار الموقف على دورين.

ودعــــــت الاشـــتراطات المُحدثة من وكالة الوزارة للشؤون الفنية، إلى أن تكون المسافة الفاصلة بين قصور الأفراح وقاعات المناسبات المخصصة للغرض ذاته في الفنادق لا تقل عن 500 متر، وتوفير مواقف للسيارات بواقع 25 متراً للسيارة الواحدة.

وتضمنت اللائحة الجديدة للاشتراطات تعديل أغلب فقرات اللائحة السابقة، إثر رصد وزارة الشؤون البلدية والقروية ملاحظات على أوضاع قصور الأفراح في الآونة الأخيرة، وبالأخص سبع فقرات متصلة بالمكان، والمواقف السفلية، والمواقع المجاورة.

وسبقت تعديلات وزارة الشؤون البلدية حلول موسم الصيف للعام الحالي الذي يشهد إقامة احتفالات الزواج في مناطق المملكة كافة، ودفعت الحياة المدنية غالبية الأسر للجوء إلى قصور الأفراح في العقود الثلاثة الأخيرة، لدعوة المباركين.