• ×
الإثنين 27 شوال 1445

السعوديون يفضلون تويتر على بقية شبكات التواصل الاجتماعي

السعوديون يفضلون تويتر على بقية شبكات التواصل الاجتماعي
بواسطة fahadalawad 05-06-1433 04:33 صباحاً 413 زيارات
ثقة : ج (وكالات) كشفت نتائج مسح الكتروني جديد أجري في المملكة قبل أيام بأن السعوديين أكثر استخداما لتويتر مقارنة بالشبكات الاجتماعية الاخرى مثل فيسبوك و لينكدإن.

و أظهر المسح الذي أجري على عينة شملت 6100 شخص من فئات عمرية مختلفة أن 87% من المستطلعين قالوا بأنهم يستخدمون تويتر بينما اشار 44% منهم بأنهم يستخدمون فيسبوك .

و ذكر 41% من الذين شملهم المسح بأنهم يقضون ما بين 2الى 3 ساعات على الشبكات الاجتماعية يوميا .

وحول الاستفادة من هذه الشبكات ذكر 58% منهم بأنهم يستفيدون منها ، بينما ذكر 41% بأن استفادتهم غير واضحة ، وأكد 1% منهم بأنهم لا يستفيدون شيئا على الاطلاق من استخدامهم لهذه الشبكات.

و في سؤال عن مخاطر هذه الشبكات ، أجاب 85% بأن المخاطر تعتمد على نوعية الاستخدام الشخصي و ذكر 18% بأنه ليس هناك مخاطر من استخدام هذه الشبكات وقال 5% منهم بأن هناك مخاطر حقيقية وراء استخدام هذه الشبكات. وحول الوسيلة التي يستخدمها السعوديون في الوصول الى الشبكات الاجتماعية ، ذكر 84% من المستطلعين بأنهم يستخدمون الهواتف الذكية مثل الايفون و البلاك بيري ونوكيا سمارت و أتش تي سي في الوصول لهذه الشبكات ، بينما ذكر 65% منهم بأنهم يستخدمون الكمبيوتر المحمول في الوصول لهذه الشبكات ، بينما ذكر 30% منهم بأنهم يستخدمون الكمبيوتر المكتبي في الوصول لهذه الشبكات.

و أظهر المسح تفوقا واضحا للذكور في استخدام الشبكات الاجتماعية مقارنة بالاناث حيث ذكر 71% من الذكور بأنهم يستخدمون الشبكات الاجتماعية مقارنة ب29% من الاناث اللاتي شملهن المسح. كما توصل المسح الى أن السعوديين في الفئة العمرية من 30 و حتى 35 هم الأكثر استخداما للشبكات الاجتماعية. يذكر أن 96% من الذين شملهم المسح ذكروا بأن لديهم حساب في الشبكات الاجتاعية المختلفة مثل فيسبوك و تويتر و لينكد إن.