• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

الداخلية تنفذ حكم القتل بحق مواطن قام بطعن مواطن بخميس مشيط

الداخلية تنفذ حكم القتل بحق مواطن قام بطعن مواطن بخميس مشيط
بواسطة fahadalawad 05-06-1433 06:14 مساءً 389 زيارات
ثقة : ج (واس) نفذت وزارة الداخلية في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، اليوم الخميس، حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة (سعودي) أقدم على قتل مواطن، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات؛ بسبب خلافٍ بينهما. وقالت الوزارة في بيان: قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم زاهر بن علي بن زاهر الشهري (سعودي) على قتل محمد بن هادي آل دلهام القحطاني (سعودي)، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات؛ بسبب خلافٍ بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله قصاصاً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني زاهر بن علي بن زاهر الشهري اليوم الخميس 5/ 6/ 1433هـ بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.