• ×
الإثنين 27 شوال 1445

التربية تتحرى نقد مشروعاتها التطويرية عبر "المرصد"

التربية تتحرى نقد مشروعاتها التطويرية عبر "المرصد"
بواسطة fahadalawad 14-06-1433 03:50 صباحاً 400 زيارات
ثقة : ج الرياض ( الرياض ) قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق برنامج "مرصد الرأي التربوي" الذي يهدف لرصد الآراء، وتشكيل الرأي العام حول المشروعات التطويرية للتعليم، و التي تنفذها الوزارة ضمن أول خطة تشغيلية للإعلام التربوي اعتمدتها الوزارة مؤخرا وطرحتها في الميدان الأسبوع الماضي.
هذا وقد استحدثت الوزارة برنامج "راصد" الإلكتروني الذي يهدف إلى رصد كافة البرامج والمناسبات والمشاركات والأيام العالمية عن طريق نظام إلكتروني لإنتاج مفكرة تربوية.
هذا ومن من المتوقع أن يتم الشروع في العمل بموجب الخطة التشغيلية للإعلام التربوي مع بداية العام الدراسي المقبل، والتي تضمنت محاور هامة من أبرزها وضع نظام موحد، يتم من خلاله ضبط آليات الإصدارات الإعلامية والمطبوعات وتنفيذ برامج تلفزيونية وإذاعية بالشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام كبرنامج شركاء في التربية وبرنامج الميدان التربوي وإنتاج 15 ساعة تلفزيونية و60 ساعة إذاعية.
كما تعكف وزارة التربية والتعليم على تجهيز الأستديو التعليمي المتكامل بمقر الإدارة العامة للإعلام التربوي وتفعيل مشروع التواصل الاجتماعي للمعلمين أو ما يسمى بالفيس بوك التعليمي وفيلم عن مسيرة التربية والتعليم.
وحملت الخطة عددا من البرامج المنوعة، منها برنامج المتميزين التلفزيوني، والمجلات الإعلامية وجوال الإعلام التربوي ومركز الأرشفة والمعلومات الإعلامي، وحملة الحقيبة المدرسية وحملة القيم وبرامج المناسبات، والإعلامي الصغير وجائزة الإعلام التربوي.
يذكر أن وزارة التربية أقرت أخيرا رفع سقف مشرفي الإعلام التربوي في الإدارات التعليمية. وتم استقطاب عدد من الكوادر الإعلامية للعمل في مجال الإعلام التربوي.