• ×
الجمعة 24 شوال 1445

تشكيل هيئة وطنية لدعم الأسر المنتجة

تشكيل هيئة وطنية لدعم الأسر المنتجة
بواسطة fahadalawad 16-06-1433 04:14 صباحاً 421 زيارات
ثقة : ج الرياض ( الوطن ) قال وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين إن وزارته تدرس فكرة إطلاق هيئة وطنية لدعم الأسر المنتجة بالمملكة، في الوقت الذي أطلقت فيه برنامجا للتدريب الحرفي للسيدات، وخصصت مبلغ 65 مليون ريال لبرامج التدريب النسائي الحرفي يتم صرفها عن طريق بنك التسليف والادخار ضمن برنامج القروض الدوارة.
وأوضح العثيمين على هامش افتتاح ملتقى ومعرض الأسر المنتجة بجدة مساء أول أمس، أن منتجات السيدات السعوديات تميزت بالإبداع، وأن وزارته تدعم الجمعيات الخيرية التي تقرض الأسر المنتجة، موجها بضرورة تكاتف الجميع مع الغرف التجارية والأمانات لتذليل العقبات التي تواجه النساء في تسويق منتجاتهن.
من جانبه، أوضح الأمين العام لجمعية رعاية الأسر المنتجة بجدة يسرى عنقاوي أن عدد الأسر التي تقوم الجمعية بدعمها بلغ أكثر من 250 متدربة من أسرة جدة.
وأفاد أن اهتمام الجمعية لا ينحصر في تدريب الأسر بل في دعمها والوقوف إلى جوارها إلى أن تعتمد على توجيهها إلى إنتاج تسد به حاجتها، وأشار إلى أن البرامج تختار حسب رغبة المتدربة ومنها برنامج التجميل والخياطة وصناعة السجاد والتدريب على الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والأشغال اليدوية والفنية وتقديم الدورات التثقيفية والتسويقية. وقال يشارك في معرض الهلتون 25 سيدة من متدربات الجمعية الخيرية الأولى بجدة، وتم طرح فكرة إطلاق مشروع دائم لعرض منتجات الأسر المنتجة بالاتفاق مع إمارة منطقة مكة المكرمة والغرفة التجارية وأمانة محافظة جدة بإيجاد اكشاك ثابتة وتجارية دائمة لتسويق منتجات جميع الأسر بجدة.