• ×
الثلاثاء 28 شوال 1445

واصل حصد الالقاب الدولية الخاصة بجمال الخيل العربية الاصيلة

مربط النايفات يتوج بطلا لبطولة ايطاليا الدولية|

مربط النايفات يتوج بطلا لبطولة ايطاليا الدولية|
بواسطة fahadalawad 23-06-1433 04:09 مساءً 520 زيارات
ثقة : ث الرياض واصل مربط النايفات العائدة ملكيته لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز حصد الالقاب الدولية في مسابقات الخيل العربية الاصيلة فبعد ان حقق خلال الاسابيع الماضية بطولة بجليكا الدولية وكاس العالم للمنتجين في امريكا حقق امس بطولة ايطاليا الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة في فئة المهرات عن طريق المهرة الواعدة ( ديانا ) وفئة الامهار بواسطة المهر ( ماسكوت ) .
وشهدت البطولة التي اقيمت على شواطئ مدينة بيترا سانتا مشاركة اكثر من 100 جوادا عربيا من مختلف دول العالم .
وقدمت جياد مربط النايفات في هذا الاستحقاق الدولي مستوى لافت الحضور نظرا لماتتمتع به من قدرات جمالية بارزة سواء في التركيبة الجسمانية اوانسيابية الحركة وقدم المشرف على المربط نايف المبارك التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين على هذا الانجاز الدولي الجديد الذي يسجل باسم المملكة العربية السعودية كما قدم التهنئة لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعود بن نايف مؤكدا حرص سموه على اقتناء افضل سلالات الخيل العربية الاصيلة وشغفه الكبير لها والذي كان له دور بارز في وصول المربط الى هذا المستوى الجيد في البطولات الدولية .
ولفت الى ان المنافسة في بطولة بلجيكا كانت قوية منذ انطلاقتها وحتى اخر جولة من التصفيات النهائية مؤكدا ان تفوق جياد النايفات لدليل على نجاح الخطط المرسومة للوصول الى افضل المراكز .
وابدى ارتياحه عن النتائج التي يحققها مربط النايفات في المحافل الدولية هذا الموسم والتي اعطت مؤشرات جيده نحو تقديم المزيد من المستويات المميزة في الاستحقاقات المقبلة .
واوضح ان جياد المربط بعد هذا الانجاز الذهبي الجديد الذي يضاف الى ماحققه المربط خلال الاسابيع الماضية ستواصل مشاركاتها في البطولات الاوربية المتبقية ومن ابرزها بطولة مونتون الفرنسية .
وبين ان الفوز في مسابقات الخيل العربية الاصيلة ليس وليد اللحظة والحضور الاني وانما هو نتاج عمل منظم سابق مبني على الاختيار المناسب لنوعية الخيل ومدى قوة تراكيبها وعراقة سلالاتها الهادفة الى انتاج جياد تشتمل على المواصفات الجمالية الفريدة .