• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

وأكثر من 14 مليون مستخدم للإنترنت بنهاية الربع الأول 2012

" 54.3 " مليون مشترك في الاتصالات المتنقلة في المملكة

" 54.3 " مليون مشترك في الاتصالات المتنقلة في المملكة
بواسطة fahadalawad 03-08-1433 04:01 مساءً 789 زيارات
ثقة : الرياض واس بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بنهاية الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2012 م , " 54.3 " مليون مشترك تمثل الاشتراكات المسبقة الدفع الغالبية العظمى منها , فيما بلغ عدد المشتركين المستخدمين لخدمات الانترنت في المملكة نحو 14 مليون مستخدما.
وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في العدد الحادي عشر من نشرتها الإلكترونية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بلغ نحو 54.3 مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2012 م شكَّلت الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى من هذه الاشتراكات بنسبة قاربت 85 % لتكون بذلك نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان نحو 188.5 % .
وحول استخدامات خدمات الانترنت في المملكة كشفت نشرة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن نسبة انتشار الإنترنت زادت بمعدلٍ عالٍ خلال السنوات الماضية ارتفعت من 5 % عام 2001 إلى حوالي 49.1 % بنهاية الربع الأول من العام 2012م، مقدرة عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حالياً بأكثر من 14 مليون مستخدم.
وتطرقت النشرة إلى نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 2.16 مليون فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل إلى حوالي 11.95 مليون اشتراك.
وتضمنت النشرة نتائج مسح ميداني قامت به الهيئة مؤخراً لتحديد أسباب استخدام الإنترنت في المملكة والمعوقات التي تحد من ذلك إضافة إلى إلقاء الضوء على ما انتهت إليه الهيئة بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بشأن مشروع رسيل التجريبي "رسيل.السعودية" الذي يهدف إلى تقديم خدمة البريد إلكتروني بعناوين عربية.
تجدر الإشارة إلى أن العدد الجديد من النشرة الإلكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية والمعلومات يصدر فصليا كل ثلاثة أشهر ويعنى برصد أهم الأرقام والمؤشرات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ويمكن الإطلاع على كامل محتويات النشرة على موقع الهيئة الإلكتروني : www.citc.gov.sa .