• ×
السبت 18 شوال 1445

أحالت عدداً منهم للمستشفيات وقدمت لهم الأدوية والأجهزة الطبية

قافلة جمعية زمزم تقدم خدماتها العلاجية والوقائية لـ459 مريض ومريضة بقرى الليث

قافلة جمعية زمزم تقدم خدماتها العلاجية والوقائية لـ459 مريض ومريضة بقرى الليث
بواسطة fahadalawad 05-09-1433 06:26 مساءً 517 زيارات
ثقة : مكة المكرمة  قدمت القافلة الطبية التابعة لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة خدماتها العلاجية والوقائية لـ459 مواطناً ومقيماً خلال جولتها التي شملت 3 قرى بمحافظة الليث واستمرت لمدة 3 أيام متتالية.

وقام الفريق الطبي التابع للجمعية بتقديم الخدمات الطبية المختلفة بقرية جذم استفاد منها 173 مريض ومريضة، كما استفاد 140 مريض ومريضة بقرية الفروع البيض من خدمات القافلة، إلى جانب 146 مريض ومريضة بقرية اللصفة والفروخية بالليث.

وتم خلال القافلة إحالة عدداً من المرضى إلى المستشفيات والمراكز الطبية لإجراء العمليات الطبية على نفقة الجمعية فضلاً عن تقديم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية للمرضى.

وبيّن مساعد المدير العام بالجمعية الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن القوافل تقدم مساعداتها وخدماتها الطبية التطوعية للمحتاجين والفقراء في قرى وهجر منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بتجهيز القوافل الطبية بجميع الأدوات والتجهيزات الطبية والأدوية اللازمة لتقديم خدمة صحية راقية لتساهم في تحقيق الرسالة الإنسانية الاجتماعية للجمعية وتقديم الخدمة الصحية لأصحاب العوز من الأسر الفقيرة.

وأوضح الزهراني بأن القوافل الطبية التي تسيرها الجمعية تجوب جميع محافظات ومدن وقرى منطقة مكة المكرمة بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين لعلاجهم ورسم الابتسامة على وجوههم ومنحهم وضع صحي أفضل، مبيناً بأن القوافل الطبية تتميز بمشاركة عدد كبير من الأطباء والاستشاريين المتطوعين والذين يقدمون خدماتهم الجليلة للشرائح المحتاجة.

ويعتبر برنامج القوافل الطبية أحد مشاريع الجمعية الرائدة التي تهدف إلى الوصول بخدمات الجمعية الطبية للمرضى ذوي الاحتياج في القرى النائية وذلك في إطار سعيها للإسهام الفعال في رفع مستوى الوعي الصحي بمنطقة مكة المكرمة.

يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.