• ×
الخميس 1 ذو القعدة 1445

وزير الزراعة : هناك رغبات لمنتجات عضوية

وزير الزراعة : هناك رغبات لمنتجات عضوية
بواسطة fahadalawad 19-12-1432 09:23 مساءً 630 زيارات
ثقة : الرياض واس  أفصح معالي وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للزراعة العضوية الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم عن نشوء رغبات جديدة للمنتجات العضوية , منوها بزيادة الوعي والقدرة الاستهلاكية فيما يتعلق بها .
ونوه معاليه في لقاء نظمته الوزارة اليوم ممثلة بإدارة الزراعة العضوية بالتعاون مع مشروع تطوير الزراعة العضوية والجمعية السعودية للزراعة العضوية لمناقشة نتائج دراسة الآثار المتوقعة لتطبيق الزراعة العضوية والمكافحة البيولوجية المتكاملة في الزراعة السعودية ببناء قاعدة من جميع متطلبات الزراعة العضوية بالتعاون مع إحدى المؤسسات , مشيرا إلى بدء ما يسمى في وزارة الزراعة بمشروع الزراعة العضوية ووضعت أليات لتطبيق المشروع وتم اختيار بعض المزارعين ممن لديهم الرغبة بالزراعة العضوية لرفع الوعي لديهم .
يشار إلى البحث الذي أعده فريق من جامعة الملك سعود برئاسة الدكتور سفر بن محمد القحطاني بمشاركة من الوطنية الزراعية ودعم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يتطرق إلى تحسين البذور للأسمدة والمبيدات الكيماوية للقضاء على الأمراض النباتية نتيجة الثورة الزراعية.
الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة دعت إلى المشاركة في استمرار العمل البحثي في مجال (الزراعة) بالإضافة إلى إنشائها مركز أبحاث متخصص للزراعة العضوية .