• ×
الجمعة 24 شوال 1445

"نزاهة" تكشف تعثر مستشفى منذ 10 سنوات

"نزاهة" تكشف تعثر مستشفى منذ 10 سنوات
بواسطة fahadalawad 16-11-1433 03:07 صباحاً 560 زيارات
ثقة ج نجران : كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" عن متابعتها لأوضاع المشاريع التي يجري تنفيذها بمحافظة بدر الجنوب التابعة لمنطقة نجران، مؤكدة أنه تبين لها أن مشروع المستشفى الموجود في المحافظة بقيمة 18.9 مليون ريال متعثر. وطالبت الهيئة بمحاسبة من أبرموا ووقعوا محاضر إنهاء الملاحظات التي تخالف الواقع.
وقالت "نزاهة" في بيانها أمس تلقت "الوطن" نسخة منه إنها كلفت أحد مهندسيها بالشخوص إلى مشروع مستشفى بدر الجنوب، وتبين لها أن مشروع المستشفى سعة 50 سريراً، وأنه تم التعاقد على تنفيذه بـ18 مليونا و954 ألفا و954 ريالاً، ولمدة 36 شهراً بدءاً من تاريخ التنفيذ 24 /8 /1423.
كما تبين لها أنه مر على تاريخ بدء تنفيذ المشروع 10 أعوام، وأنه لوحظ سوء تنفيذ أعمال "اللياسة والتشطيب" ودهان الجدران الخارجية لمبنى المستشفى، وسوء تنفيذ أعمال "الإنترلوك والبردورات"، وسوء أعمال الدهان الخاص بالبردورات، وتخطيط مواقف السيارات. وتبين أيضا أنه تم إعداد محضر إنهاء الملاحظات المشار إليها تمهيداً للاستلام الابتدائي للمشروع بتاريخ 8 /6 /1433، إلا أنه تبين عند شخوص الهيئة على المشروع بعد تاريخ المحضر أن الملاحظات ما زالت موجودة ولم تتم معالجتها.
وأبانت "نزاهة" أنها خاطبت وزير الصحة للمطالبة بالتحقيق في أسباب بقاء المشروع هذه الفترة الزمنية الطويلة دون إنجاز، وتحديد المسؤولين عن ذلك، ومحاسبتهم، ومحاسبة من وقعوا على محضر إنهاء الملاحظات، وهو ما تبين أنه يخالف الحقيقة، مع التأكيد على سرعة إزالة ما يعيق إكمال المشروع وتشغيله لخدمة المواطنين، والاستفادة منه في الغرض المنشأ من أجله، وإفادة الهيئة.