• ×
الإثنين 27 شوال 1445

" الواقع والتجارب والأمل " عنوان ملتقى للسلامة المرورية بالمملكة

" الواقع والتجارب والأمل " عنوان ملتقى للسلامة المرورية بالمملكة
بواسطة fahadalawad 08-01-1433 01:40 مساءً 551 زيارات
ثقة : الدمام واس  تنظم جمعية السلامة المرورية بمشاركة أرامكو السعودية وجامعة الدمام وأمانة الشرقية والمرور وإدارة التربية والتعليم يومي 17 و 18 من شهر محرم الحالي الملتقى الأول للسلامة المرورية تحت عنوان " الواقع والتجارب والأمل " .
وقدّم مدير جامعة الدمام رئيس اللجنة العليا للملتقى الدكتور عبدالله الربيش عقب اجتماع عقده مؤخراً مع أعضاء اللجنة العليا للملتقى بإسمه وبإسم أعضاء اللجنة الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته للملتقى والتي تأتي ضمن اهتمامات سموه بالسلامة المرورية ولسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة والتي تعد النواة الحقيقية لانطلاق جمعية السلامة .
وأوضح أن الملتقى الذي يستمر لمدة يومين يتضمن "4 " ورش عمل منها " 3 " للرجال وورشة واحدة للنساء مبيناً أن مشاركة المرأة تأتي إيماناً بدورها الأساسي في موضوع تثقيف البيئة المحيطة بها وغرس مفاهيم السلامة المرورية كسلوك إيجابي في أبنائها ومجتمعها .
وكشف رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور عبدالحميد المعجل أن نسب كبيرة من الحوادث المروية تسبّبت فيها المرأة بإشغالها للسائق مما يؤدي إلى إرباكه فيما بيّن مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبدالرحمن الشنبري أن السلامة المرورية مفهوم عام لا يعني السائق فحسب بل جميع أفراد المجتمع مؤكداً أهمية تطبيق ما يصدر عن الملتقى من توصيات وإلزام الجهات ذات العلاقة بتنفيذها وإدراجها ضمن لائحتها.
وألمح عضو اللجنة العليا وكيل أمانة المنطقة الشرقية المهندس جمال الملحم إلى استمرارية برامج السلامة المرورية على مدار العام بحيث يكون ذلك ضمن فعاليات المنطقة الشرقية التي تتبناها الأمانة مؤكداً الدور المحوري والتكاملي للأمانة من خلال لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية التي تعمل على تصميم الشوارع للتوافق مع قواعد وسياسات السلامة .
وبين مساعد مدير عام التربية والتعليم محمود الديري أن جميع فعاليات الملتقى سيتم نقلها عبر البث المباشر لجميع مدارس البنين والبنات بهدف نشر الثقافة المرورية مشيراً إلى تخصيص ساعات ضمن اليوم الدراسي لتحقيق الاستفادة ومتابعة فعاليات الملتقى عبر البث المباشر .
وأشار عضو اللجنة المهندس سلطان الزهراني مدير برنامج السلامة المرورية في أرامكو السعودية إلى أن التسجيل بالملتقى مجاني عبر الموقع الالكتروني WWW.SALAMH.NET, موضحاً أن ورش العمل تشمل مفهوم السلامة وتصاميم الطرق والوعي بينما تتنوع الفعاليات التي يشارك بها " 500 " مشارك حيث تضم تجارب عالمية من مختلف الدول .