• ×
الأحد 19 شوال 1445

المدنية : لا وجود لأختبار قياس للمتقدمات للوظائف التعليمية هذا العام

المدنية : لا وجود لأختبار قياس للمتقدمات للوظائف التعليمية هذا العام
بواسطة fahadalawad 21-01-1434 03:04 صباحاً 478 زيارات
ثقة ج الرياض : أوضحت وزارة الخدمة المدنية بأن المتقدمات للوظائف التعليمية هذا العام لن تخضع لاختبار القياس.
هذا وشددت المدنية على أن الوظائف التعليمية التي تم الإعلان عنها مؤخرا لا تقبل أي مؤهل غير تربوي كما ورد من وزارة التربية والتعليم والمحددة بوظائف على المستوى الخامس فقط.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين بأن القبول في الوظائف التعليمية يقتصر القبول على الحاصلات على الدرجة الجامعية التربوية أو الحاصلات على الدبلوم العام في التربية أو كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية فقط.
وبين الخنين بأن المتقدمة لبرنامج "جدارة" الإلكتروني هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن البيانات المسجلة ويتم استبعادها في حال عدم مطابقة الأصول والوثائق للبيانات، لافتاً إلى أن تحديث بيانات المتقدمات للوظائف التعليمية وتعديل رغباتهن يأتي بعد الإعلان والاطلاع على مقرات الوظائف.
وأضاف الخنين قائلاً بأن مناطق الاحتياج للوظائف التعليمية سيتم الإعلان عنها عن طريق الموقع الرسمي للخدمة المدنية، لافتا إلى أنه يمكن للمتقدمة اختيار 45 رغبة تعليمية في مناطق ومحافظات المملكة حسب الأفضلية بدءً من الرغبة الأولى حتى الرغبة الأخيرة وأنه لا يشترط لاحقا "إثبات إقامة" للمتقدمة لوظيفة تعليمية.
وأوضح أنه بإمكان المتقدمة للوظئيفة التعليمية مراجعة أقرب فرع أو مكتب لوزارته بجميع المناطق ومحافظات المملكة مع إثبات الشخصية لتقديم الخدمة في حال فقدان كلمة المرور الخاص بالدخول للنظام "جدارة"، مستبعدا أن تكون خبرات الوظائف التعليمة "الخاصة" مطلبا للتقديم والترشح هذا العام وأنها ليست من عناصر المفاضلة والترشيح للحصول على فرصة وظيفة تعليمية، مبينا أن آلية احتساب أقدمية التخرج ضمن عناصر المفاضلة تؤكد احتساب نقطتين لكل "سنة" وبحد اأعلى 10 سنوات.