• ×
السبت 25 شوال 1445

له العديد من المؤلفات الموجهة لهذه الفئة الغالية

أديب الأطفال الدكتور طارق البكري يتفاعل مع قرائه

أديب الأطفال الدكتور طارق البكري يتفاعل مع قرائه
بواسطة fahadalawad 07-02-1434 09:17 مساءً 1.1K زيارات
ثقة : الرياض   تفاعل المؤلف والكاتب الدكتور طارق بن أحمد البكري مع مقاله اختارها كاتب صحيفة ثقة سامي الفهد بعنوان " المفكر الصغير " من سلسلة كتب " قصة قصيرة للأطفال " الجزء الرابع للمؤلف في زاويته الاسبوعية " بين قوسين ".
وقال البكري في تعليقه على المقاله " العزيز سامي .. أشكرك لاختيارك هذه القصة من كتابي .. مع فائق محبتي .. واختيارك يعني أن القصة أعجبتك .. وهذا ما يسعدني .. وشكرا.. خاصة أن كثيرين ممن ينشرون قصصي على الانترنت لا يذكروني اسمي .. وهذا دليل على صدقك وحرصك على حقوق الناس " .
واتضح لنا أن الدكتور طارق لا يؤلف كتب للأطفال فقط بل يتابع ما يكتبون وهذا ما جعله يصبح من أكثر الكتاب والمؤلفين قرب لهم .
وأوضحت دار الرقي للطباعة والنشر والتوزيع في مقدمة أحد كتب الدكتور طارق بن أحمد البكري أنه عرف كيف يدخل إلى عالم الطفولة الرحب بشمولية قصصه التي قدمها للأطفال وجمع فيها متعة القراءة والتثقيف حيث توجه إلى الطفل بشكل غير مباشر وغير تلقيني ومؤكداً علاقة الطفل بكل جوانب محيطه وبيئته .
ويعد الدكتور البكري من المتخصصين القلائل بالكتابة للطفل الذين يتسمون بفهم مكنونات نفسية الطفل وتوجهاته العامة من خلال تعدد شخصيات قصصه وتنوعها وشمولها ليشبع فضوله ويوجه تفكيره ليتمكن من التمييز بين المفاهيم الكثيرة الدخيلة والمستجدة والمصطنعة التي تغرق بعض الأطفال في متاهات صعبة في فترة المراهقة .
ويعاني الدكتور طارق مثل غيره من الكتاب ممن ينشرون قصصه على الانترنت ولا يذكرون أسمه عليها وهذه ظاهرة سلبية ، نتمنى زوالها من مجتمعاتنا وأن يحفظ للمؤلف حقوقه .
ويعتبر البكري أديب الأطفال ، وأبرز الكتاب العرب الذين كتبوا للطفل ، وله العديد من المؤلفات منها " قصة قصيرة للأطفال " ستة أجزاء كل جزء خمسين قصة ومجلات الأطفال ودورها في بناء الشخصية الإسلامية ، وأثر الفضائيات الإسلامية في الأفراد والمجتمعات ، كامل كيلاني رائدا لأدب الطفل العربي ، قصص متنوعة عديدة صدرت في مصر وسورية والجزائر والكويت ولبنان ، مجموعة الجراح (3 أجزاء) موجهة لسن المراهقة والشباب ، صدر له في الكويت : نحو جريدة يومية للطفل العربي نحو جامعة عربية لدراسات الطفولة ، بالإضافة عشرات الكتب والأبحاث والقصص المتنوعة الصادرة من دار الرقي اللبناني .
وبدورنا في ثقة نرحب بالدكتور طارق وجديده لخدمة هذه الفئة الغالية علينا جميعاً وشكره على تفاعله ونشير أن لدينا هنا في الصحيفة قسم باسم " براعم ثقة " ونرحب بكل من يرغب بالكتابة لهذه الفئة العزيزة علينا جميعاً من المتخصصين في هذا المجال ونؤكد دعمنا لها وقد مثلنا لذلك في كاتبين لدينا هم من هذه الفئة وهم سامي الفهد الذي يدرس فالصف الخامس ابتدائي وعواد العواد الذي سبقه في هذا المجال وهو لا يزال الان بالمتوسط .
كما أن لدينا في ثقة قسم خاص بالإصدارات الحديثة في متخلف العلوم والانتاج الفكري ويسعدنا التنويه عنها لنشر الفائدة .