• ×
السبت 25 شوال 1445

الجمعية يضع معامل مشاريعه الزراعية تحت تصرف جامعة حائل

 الجمعية يضع معامل مشاريعه الزراعية تحت تصرف جامعة حائل
بواسطة fahadalawad 11-02-1434 04:53 مساءً 661 زيارات
ثقة : حائل   وضع رجل الأعمال وابن حائل البار الشيخ علي بن محمد الجميعة معامل مشاريعه الزراعية تحت تصرف جامعة حائل، للاستفادة من إمكانياتها في مختلف مجالات البحث العلمي والدراسات التي يجريها الباحثون المنتمون للجامعة.
وتعد هذه البادرة غير مستغربه على ، ابن حائل البار الشيخ علي الجميعة ، فهو أحد الأوائل الذين دعموا مشروع الكراسي العلمية في جامعة حائل وتبنى أحدها .
واستقبل الجمعية وفد كلية العلوم الخميس الماضي ، في مزرعة العزيزية الواقعة شمال حائل ، يتقدمهم الدكتور محمد العيسى عميد الكلية ، والدكتور خالد عسيري وكيل الكلية المشرف على كرسي الجميعة للتنمية المستدامة في المجتمعات الزراعية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وفنيي المختبرات بالكلية.
واطلع الوفد على المعامل الموجودة في المزرعة ، وتم حصر التقنيات والأجهزة التي تحتويها من قبل فنيي الكلية.
يذكر أن الشيخ علي الجميعة قد وجه بأن تكون مزرعة العزيزية ومعاملها تحت تصرف جامعة حائل ، دعماً منه لعجلة البحث العلمي في الجامعة ، وتشكل إحدى البيئات المناسبة لإجراء تدريبات الطلاب من مرحلة البكالوريوس في كلية العلوم ، ولأبحاث طلاب وطالبات الدراسات العليا ، إضافة إلى إجراء أبحاث كرسي الشيخ الجميعة للتنمية المستدامة في المجتمعات الزراعية والذي تحتضنه وتشرف عليه كلية العلوم في جامعة حائل .