• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

المملكة تخفض إنتاج النفط إلى 9 ملايين برميل في الشهر الماضي

المملكة تخفض إنتاج النفط إلى 9 ملايين برميل في الشهر الماضي
بواسطة fahadalawad 29-02-1434 03:34 صباحاً 585 زيارات
ثقة ج متابعات:  قال مصدر بصناعة النفط أمس إن المملكة خفضت انتاجها من النفط الخام إلى 9.025 ملايين برميل يوميا في ديسمبر من 9.49 ملايين برميل يوميا في نوفمبر.

وأضاف أن المملكة وهي أكبر بلد مصدر للخام في العالم سحبت أيضا 126 ألف برميل يوميا في المتوسط من مخزوناتها الشهر الماضي ليبلغ اجمالي امداداتها إلى السوق 9.151 ملايين برميل يوميا.

وقال إن المملكة ستمد عميلا آسيويا واحدا على الأقل بكل كميات الخام المتعاقد عليها في فبراير شباط بدون تغيير عن يناير كانون الثاني.

وكانت الخطوة متوقعة إذ ان المملكة أكبر منتج في أوبك تمد معظم المشترين الآسيويين بكل الكميات المتعاقد عليها منذ أواخر 2009.

وقال المصدر "لا يوجد خفض في الكميات وجاءت الامدادات كما هو مطلوب" مضيفا أن المملكة لم تعدل الكميات التي طلبها المشتري من كل نوع من أنواع الخام.

من جهة اخرى ارتفع سعر مزيج برنت متجاوزا 112 دولارا للبرميل امس بعدما جاءت أرقام التجارة الصينية أعلى من التوقعات ما بعث الآمال في أن يدفع تعافي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم الطلب إلى الارتفاع.

وتجاوزت أرقام الواردات والصادرات الصينية في ديسمبر توقعات المحللين ليرتفع الفائض التجاري إلى 31.6 مليار دولار من 19.6 مليار في نوفمبر مما عزز الأسهم الآسيوية.

وارتفع برنت في عقد أقرب استحقاق 50 سنتا إلى 112.26 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0900 بتوقيت جرينتش. وصعد الخام الأمريكي الخفيف 55 سنتا إلى 93.65 دولار للبرميل.

وقال كارستن فريتش محلل القطاع النفطي في كوميرتس بنك في فرانكفورت "عاد الاقبال على المخاطرة بعد البيانات الصينية. المعنويات في السوق بصفة عامة أكثر تفاؤلا بكثير وتدفع آمال في تحسن النمو معظم الأسواق للارتفاع". وأظهرت البيانات التجارية للصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم أن قيمة الصادرات زادت 14.1 بالمئة الشهر الماضي عنها قبل عام متجاوزة توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بأن يبلغ النمو أربعة بالمئة فحسب ومقارنة مع نمو نسبته 2.9 بالمئة في نوفمبر. وارتفعت قيمة الواردات ستة بالمئة في ديسمبر على أساس سنوي متجاوزة أيضا توقعات السوق بزيادة نسبتها ثلاثة بالمئة وبعد عدم تسجيل أي نمو في نوفمبر.