• ×
الإثنين 27 شوال 1445
ثقة

قالوا عن سطام بن عبدالعزيز رحمه الله

ثقة

 0  0  729
يعد رحيل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رحمه الله واسكنه فسيح جناته فاجعة لكل الوطن لما عرف عنه رحمه الله من خلق رفيع ودماثة خلق وتفاني لخدمة الوطن وأهله .

لقد ووري جثمان الفقيد ـ رحمه الله ـ في مقبرة العدل بمكة المكرمة إنفاذاً لوصيته ، وأدى الصلاة عليه مع جموع المصلين خادم الخرمين الشريفين في جامع الامام تركي بن عبدالله بالرياض يوم امس الاربعاء .

فهو ترتيبه رحمه الله 30 بين ابناء الملك عبدالعزيز ومن عام 1968 وهو في امارة منطقة الرياض من وكيل امارة الى أن عين اميرا لها قبل عام واربعة اشهر واتخذ العديد من القرارات الهامة لخدمة المنطقة واهلها رحمه الله .

الناس شهود الله بإرضه ولقد قالوا عنه من عرفوه حق المعرفه وكانوا قريبين منها ما يعرفنا على صفاته واعماله الجليله .

فقالوا ..

أسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
الأمير خالد الفيصل

إن لوفاة الأمير سطام بن عبد العزيز- رحمه الله- الأثر العميق والحزين في نفسي ونفس كل مواطن... الذين عرفوا سموه مخلصًا لدينه ولمليكه ولوطنه.
الأمير محمد بن سعد

الراحل خدم الدولة بكل أمانة وصدق، والناس جميعا يدعون له بالرحمة والمغفرة.
الأمير محمد بن فهد

الفقيد رجل دولة على مستوى عال جداً، وقد قدم خدمات جليلة لبلده. رحمه الله.
الأمير سلطان بن فهد

المملكة فقدت رجلا من رجالاتها الكبار.. والذي عمل طوال الخمسين عاماً في خدمة دينه ثم مليكه ووطنه.. فقده خسارة كبيرة، وأتمنى له الرحمة إن شاء الله.
الأمير فيصل بن خالد

الوطن ودع واحداً من رجالاته الأوفياء والمخلصين، الذين جندوا أنفسهم لخدمة الوطن عبر مختلف المهام والمناصب التي شغلها طيلة مسيرته الميمونة.
الأمير مشعل بن ماجد

لقد أفنى الأمير سطام بن عبد العزيز- رحمه الله- حياته في خدمة الدين والملك والوطن من خلال المناصب التي تقلدها وأداها بكل تفان وأمانة وإخلاص.
الأمير مشعل بن عبدالله

الأمير سطام ـ رحمة الله عليه ـ فقيد للبلاد كلها، ولا نقول إلا ما يرضي الله عنا.. الحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه.
الأمير منصور بن سعود

كان رجلا من رجالات الدولة. خدم الوطن سنوات عديدة. لم يقصر في يوم بخدمة وطنه أو مليكه.. الرياض كانت مدينة محببة إلى قلبه وخدمها طوال حياته.
الأمير طلال بن بدر

الراحل قدم خدمات جليلة في إمارته للرياض.. العاصمة شهدت تطورا واضحا أثناء إمارته لها.. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.
الأمير فيصل بن تركي

فرحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم ابنائه وذويه الصبر والسلوان .