• ×
الجمعة 24 شوال 1445
عواد فهد العواد

جولة في قرية الجنادرية !

عواد فهد العواد

 0  0  959
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي وخواتي تحية من القلب لكم جميعاً

واحب أن اعتذر لكم عن تأخر المقال الأسبوعي .

ويسعدني هنا أن أخذكم في جولة مع في قرية الجنادرية التراثية .

لقد زرت مهرجان الجنادرية وتجولت أنا وأخواني في بيت المدينة المنورة على سكانها افضل الصلاة والتسليم ، وشاهدت أواني مزخرفة والسبح واشترينا دخون وعطور ومعمول وعود ثم انتقلنا الى بيت الجوف وشاهدنا الصقر واستمعنا الى السامري وشارك فيه أبي وأخي الصغير وانا جالس أصورهم حيث شاهدت كبار الزوار الذين زاروا بيت الجوف وحنا موجودين كما شفنا معصرة الزيتون وحصلنا على هدايا من زيت زيتون الجوف .

كما زرنا معرض المنطقة الشرقية وشاهدت أنا وأبي صناعة الخوص والأحذية ووجدنا معرض التصوير الضوئي التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الإحساء في الهواء الطلق وشاهدنا صور جميلة وكان المشرف على المعرض شاعر يصف لنا الصور بأسلوب شعري جميل ابهرنا بموهبته الشعرية الرائعة كما شهدنا بيت الشعر والصقور والحيوانات البرية المحنطة وبعض الرقصات الشعبية .

بصراحة لدي صور جميلة وكثيرة صورتها بالجوال لعل أن يكون لها نصيب من النشر .

هذا العام حظيت أنا وأخواتي بزيارة القرية الشعبية بالجنادرية مرتين زرنا فيها مناطق جازان وحائل والقصيم والباحة وعسير بالاضافة الى العديد من المعارض ومنها معرض وزارة الزراعة وشاهدنا كل ما يحتويه المعرض من معروضات ومنها هيكل عظمي لحوت ضخم في المعرض ومنتجات زراعية جميلة ونشرات سوف أقدم لكم منها معلومات هنا بعد ما أقرائها أن شاء الله .

كما زرنا السوق الشعبي وزنا جناح مملكة البحرين وشاهدنا أجنحه الدول الخليجية في وسط السوق وركب عبداللطيف في العربة التي يجرها الحمار وضحكنا عليه .

أعجبتني الرقصات الشعبية لأهل جازان والباحة وسامري أهل حائل والجوف .. بصراحة المهرجان رائع ومفيد ويعرفنا بتاريخ أبائنا وأجدادنا .

وأرجو أن تعذروني على تأخر مقالي لكم الى نهاية المهرجان حيث كنت اطمح أن اجمع لكم اكبر قدر من المعلومات وعلى الخير نلتقي .