• ×
الإثنين 27 شوال 1445
ثقة

التكريم الحقيقي للمبدعين !!!

ثقة

 0  0  846
صعدت على المنصة لكي تختبر ذلك التكريم هو حقيقي أم صوري وألمحت من صعودها بأن التكريم ليس بهذا المبلغ البسيط الذي يمكن ان يصرفه المكرم في فسحه عائلية لمدة أسبوع واحد في احد المنتجعات الخليجية الفارهة مع أفراد أسرته .
أما باتخاذه المبدع نموذج مشرف يحتذ به وتقديمه للأجيال القادمة فهو فعلاً نموذج فهذه مبادئه التي ارتضها لنفسه ومنهج حياته التي ارتضها ليكون عنصراً منتجاً في مجتمعه ووطنه ونال بها هذا التكريم .
ولكن التكريم الحقيقي هو إعطاء الأديب والمفكر والصحفي والداعية هامش حرية اكبر في طرح قضايا مجتمعه ومعالجتها بشكل موضوعي قريب من الواقع لكي يكسب رضا الإنسان البسيط ، وينير طريق متخذ القرار لاتخاذ قرارات صائبة لمصلحة الوطن والمواطن .
ودعمه بالإمكانات المادية والمعنوية وتوصيل صوته وفكره الذي نثق به في معالجة الكثير من القضايا الاجتماعية وإعطائه الفرصة لكي يحد من الفجوة بين الأدباء والمثقفين وبين مجتمعهم بسبب الحساسية الزائدة من طرح بعض القضايا التي تمس حياة الناس ولها جوانب سياسية .
الشعوب الخليجية من اخلص شعوب الأرض لحكامها ، والربيع العربي ما زالت سحبه تنهمر ، وغيومه تتشكل ، ونحن لسنا بمانا عنه بل جز منه ، ولكن لدى حكومتنا إمكانيات ومداخيل عالية بفضل ما حباه الله لهذه البقعة المباركة من الكون ، قادرة بإذن الله على حل جميع مشاكلها واحتياجاتها الداخلية والخارجية ، على أن نكون صادقين وصريحين في طرح قضايانا ، لان الاعتراف بالمشكلة هو أول خطوات الحل لها .
لقد قالتها خريجة قسم الفلسفة من جامعة الكويت وعضو رابطة الأدباء الشاعرة جنة عبدالرزاق القريني بعد صعودها منصة حفل تكريم المبدعين الخليجيين في أبو ظبي الأسبوع الماضي وتسلمها جائزة التكريم واصرارها على أن تعبر عن هذا الهم الشعبي رغم أن ذلك لم يكن مرتب له .. دعونا نقول الحقيقة .