• ×
الأحد 19 شوال 1445
سافر ال سافر

ملفت الانظار !

سافر ال سافر

 0  0  878
سألَني أحد أصدقائي وهو من إحدى الجنسيات العربيه سؤالاً لايخلو من الدعابه والمكر أيضاً يقول لماذا يخيّم الحزن على نسائكم وهل يوجد في الشريعه مايوجب اللباس الأسود للمرأه ؟

فأجبته أن سعادة المرأه عندنا تكمن في تقيدها بالحجاب الشرعي وعدم إظهار زينتها إلا لزوجها فهذا ماكرّمها وحماها به ديننا الأسلامي فلم يجعلها لقمةً سائغه لأيٍ كان وضمن لها به سعادة الدنيا والآخره أما بالنسبه للون الأسود فلم تأتي الشريعه بما يوجب لبسه ولكنه أصبح عادةً لا أقل ولا أكثر .

فقال لي هل تعلم أن اللون الأسود هو من أكثر الألوان التي تُلفت الأنظار !

طبعاً شكرته على هذه المعلومه التي لم تفرحني كثيراً وذهبت عنه وأنا أُحدث نفسي ماذا لو ذهب صديقي هذا إلى أحد الأسواق فأنا متأكد أنه سيحتقرني على كل كلمه قلتها له بعد أن يرى مانراه اليوم من مهزله في لبس الحجاب فقد تحول من أداه للستر إلى أداه للأغراء فماذا نسمي تلك التي تلبس عباءةً تُبرز جميع تفاصيل جسمها وتضع نقاباً فاضحاً يُظهر نصف الوجه تقريباً كلوحه فنيه يتم رسمها بكل عنايه للفت الأنظار ولايترك خلفه إلا مايسوء النظر إليه هل يستطيع أحد أن يقول إنها محجبه لماذا نكذب على أنفسنا ونرضى بما حرّم الله.

وقبل أن أُكمل لابد أن أقول أن هناك من النساء من تستحي من عفتهن وطهارتهن حتى الأرض التي يمشين عليها وهم الغالبيه العظمى ولله الحمد ولكن في المُقابل هُناك فئه إما أنها جاهله لاتعرف المقصود من الحجاب الشرعي وهذا مستبعد وإما إنها مستهتره ولم تجد من يردعها وهي في ازدياد مستمر ويجب القضاء عليها وعدم تجاهلها إلّا إذا كانت حساسية مجتمعاتنا لمثل هذه المواضيع ستجعلنا نسكت ونقبل بتفشي ظاهره مخالفه لديننا تنبىء بمستقبل مخيف أعاذ الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء .

لماذا لا يُفعّل العنصر النسائي في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لضبط ومعاقبة كل من تُخالف لبس الحجاب الشرعي أم ان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مقصور على الشباب فقط .

طبعاً نحن نشكر جهود الهيئه في مراقبة الشباب وتقديم النصح لهم لكن لابد أيضاً من العمل على معالجة السبب الذي من أجله يتهافت الشباب على الأسواق ؟

فمتى ماعُرف السبب بطل العجب !